الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:33 م

لدعم السوق المحلي وتحقيق فائض تصديري.. برلمانية تؤكد ضرورة النهوض بالصناعة الطبية

لدعم السوق المحلي وتحقيق فائض تصديري.. برلمانية تؤكد ضرورة النهوض بالصناعة الطبية النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الأربعاء، 26 أبريل 2023 03:00 م
كتب محسن البديوى

أكدت النائبة الدكتورة ايرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن ملف توطين صناعة الأدوية من أهم الملفات التي تشهد أوجه مختلفة من التطوير والارتقاء بهذه الصناعة الاستراتيجية حيث أن المنتج الدوائي من أبرز المنتجات الأساسية التي لا غني عنها في الحياة اليومية للمواطن.

وقالت النائبة البرلمانية، إن العمل علي تحديث خطوط الإنتاج الخاصة بصناعة المحاليل و فلاتر الغسيل الكلوى، من أهم خطوات النهوض بقطاع المستلزمات الطبية، لافتة إلي أن هذه المستلزمات يتم استخدامها بشكل مستمر وطارئ في جميع المنشآت الصحية، مشددة على ضرورة النهوض بالصناعة الطبية المختلفة.

وذكرت أن إضافة خطوط إنتاج لتصنيع بنج الأسنان يدعم تلبية الاستهلاك المحلي، بل وتحقيق فائض تصديري يسهم في توفير العملة الصعبة في ظل المزيد من بروتوكولات التعاون التي أبرمتها وزارة الصحة مع عدة دول.

وواصلت :"ندعم كافة الخطوات الداعمة للارتقاء بمستوي انتاج الأدوية، ونأمل في تحقيق مردود إيجابي لهذه البروتوكولات يتم ترجمته علي أرض الواقع ليشعر به المواطن".

 

 

 


الأكثر قراءة



print