الإثنين، 13 مايو 2024 01:25 م

هجوم برلمانى على نيتفلكس والسبب " الملكة كليوباترا".. اعرف التفاصيل

هجوم برلمانى على نيتفلكس والسبب " الملكة كليوباترا".. اعرف التفاصيل الاعلان الترويجى لفيلم الملكة كليوباترا
الأحد، 23 أبريل 2023 04:00 م
شن عدد من النواب، هجوما واسعا، على شبكة نيتفلكس، بعدما اصدرت الاعلان الترويجى للفيلم الوثائقى حول حياة الملكة كليوباترا، حيث اعتبرعدد من النواب شكل الملكة كليوباترا فى المسلسل يتوافق مع ما تروّج له "حركة الأفرو سنتريزم" (Afrocentrism)‏ والمتعصبة للعرق الأسود، إذ تزعم أن الحضارة المصرية أصلها أفريقي.
 
 
وفى هذا السياق قال النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، إن هذا الفيلم محاولة لتزييف تاريخ مصر القديم وتزوير المعطيات التاريخية الثابتة، واصفًا ما قامت به الشبكة بمحاولة سرقة تاريخ مصر وحضارتها ونسبها لحضارات أخرى.
 
 
وأضاف شمس الدين فى تصريحات له، أن نتفليكس تحاول بطريقة غير مباشرة أن تلعب على التاريخ وتزوره وتدّعى أن كليوباترا الملكة المصرية كانت سمراء البشرة، مطالبا بتدشين حملة لإيقاف عرض هذا الفيلم.
 
 
كما انتقد النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، منصة "نتفيلكس" بسبب الفيلم الوثائقى Queen Cleopatra عن حياة الملكة كليوباترا، كون العمل يدعم جماعة الأفروسنتريك، التى تدعى أن الإفارقة هم أصحاب الحضارة المصرية، حيث أن الممثلة الرئيسية التى تجسد شخصية الملكة ذات بشرة سمراء، رغم أن الملكة كليوباترا من أصل يونانى ولم تكن سمراء.
 
 
وأكد عبد الستار فى تصريحات له، على ضرورة التدخل، وإجبار نتفليكس على إلغاء فيلم Queen Cleopatra، والذى يشوه الحضارة المصرية، حيث أن طرح الفيلم الذى يهدف إلى تشويه الحضارة المصرية، ليس عملًا عشوائيًا لكنه خطوة من مجموعة خطوات تقوم بها حركة الأفروسنتريك، لمحاولة نسب الحضارة المصرية لأفارقة، مؤكدا أنه لا بد من موقف صارم وحازم ضد منصة نتفيلكس، ومقاطعتها.

 


الأكثر قراءة



print