الجمعة، 29 مارس 2024 04:44 ص

النائب أحمد يحيي يطالب تنفيذى الغربية بسرعه تشغيل محطة صرف بزفتى لتزايد معاناة الأهالى

النائب أحمد يحيي يطالب تنفيذى الغربية بسرعه تشغيل محطة صرف بزفتى لتزايد معاناة الأهالى النائب أحمد يحيى
الجمعة، 14 أبريل 2023 11:00 م
كتبت هند عادل

شدد النائب أحمد يحيي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على ضرورة تشغيل محطة صرف سندبسط بمركز زفتى بمحافظة الغربية على وجه السرعه خاصة مع تزايد معاناة الأهالي القرية من ظهور العديد من بؤر لمخلفات الصرف الصحي، خاصة مع لجوء بعض الأفراد للتوصيل المباشر على بيارات المشروع الحكومي ودون وجود آلية لرفع هذه المخلفات من الشبكه لعدم تشغيل المحطه حتى الآن، إلى جانب عدم استبدال البعض للمتهالك من مواسير الصرف مما أدى لظهور هذه البؤر من مياه الصرف .

كما طالب وكيل دفاع النواب، خلال المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية بضرورة ضم المساحات الجديدة بطريق ميت بره وإعادة الرصف بما يوازي حارتين وانشاء طابان حمايه على ترعة الساحل.

كما طالب النائب أحمد يحيي، بإنشاء مطبات حديديه بشارع الجيش بزفتى و على طريق زفتى طنطا، وزفتى بنها في المسافات المنتهي رصفها وعند نقاط التقاء الطرق ومداخل القرى، ووجه محافظ  الغربية الدكتور طارق رحمى المسؤولين بالتنفيذ الفوري لها ، لاعتبارها ذات اهمية قصوى خدمةً للمواطنين .

وكان النائب أحمد يحيى قد قام بتفقد محطة الصرف رقم ( ٤ ) بسندبسط ، ذلك للوقوف على نسب  إنجاز الأعمال بالمحطة والتى وصلت الى 100% وفقا لما صرح به المهندس المسؤول، وتم التأكيد على أنه سيتم البدء في عملية التشغيل التجريبي للمحطة خلال أيام قليلة بعد التأكد من سلامة خط الطرد الرئيسي  ومن ثم ستتم عمليات الإدخال للمحطة.

وأكد يحيى أنه ناقش حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية ، أثناء جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة  مؤخرا في عملية استلام وتشغيل المحطة والذى أكد أن المحطة حاليا أصبحت جاهزة من الناحيه الإنشائية والميكانيكية وأصبح حلم إطلاق إشارة بدء العمل الفعلي لها طور التحقيق.

 


print