الخميس، 28 مارس 2024 04:24 م

طلب إحاطة بشأن تأخر استكمال محطتى الصرف الصحى فى البر القبلى بالإسكندرية

طلب إحاطة بشأن تأخر استكمال محطتى الصرف الصحى فى البر القبلى بالإسكندرية النائب أحمد مهني
الخميس، 16 مارس 2023 05:00 م
سمر سلامة
تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب إحاطة إلى وزير الإدارة المحلية ووزير الإسكان، بشأن تأخر استكمال محطتي معالجة الصرف الصحي في أبيس والجمالية بالبر القبلى بالإسكندرية.
 
وأوضح، أن محافظ الإسكندرية أعلن منذ ما يزيد عن عام عن إنطلاق أعمال رفع كفاءة الصرف الصحى بقرية أبيس والجمالية بنطاق حى شرق والجمالية بالبر القبلي، وذلك بعد تخصيص 22 مليون جنيه لمواجهة مشاكل الأمطار بالقرية للعام الحالى.
 
كما أعلن المحافظ عن بدء مشروع إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالقرية بتكلفة 17 مليونا، وذلك بإحلال وتجديد الخط الرئيسى الأوسط بالقرية بالدفع النفقى قطر 1000 مم، ومدة التنفيذ 3 أشهر، بالإضافة إلى إنشاء خط طوارئ يحمل تصرفات الأمطار أثناء النوات، والتشديد على مراجعة ربط شبكة الصرف الزراعى حتى لا يحدث ارتداد مياه المصرف إلى القرية.
 
لكن إلى الآن لم يتم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطات الصرف الصحي بهما أو المعالجة التي من المفترض أن تكون قد انتهت.
 
وأكمل عضو مجلس النواب، أن قرية أبيس الثانية والجمالية بهما أكثر من نصف مليون نسمة وهو عدد كبير من المواطنين يحتاج إلى توفير كافة الخدمات والمرافق، وأبسط حقوقهم الدستورية هي الصرف الصحي.
 
وطالب النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بسرعة الانتهاء من أعمال محطات الصرف الصحى بأبيس والجمالية بالبر القبلى بالإسكندرية (محطة معالجة ابيس - محطة معالجة الجمالية)، وإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس الموقر واتخاذ ما يلزم حياله.

الأكثر قراءة



print