الأربعاء، 01 مايو 2024 06:02 ص

النائبة سولاف درويش تطالب بتعميم مبادرة دعم المشروعات الصغيرة لأبناء مصر بالخارج

النائبة سولاف درويش تطالب بتعميم مبادرة دعم المشروعات الصغيرة لأبناء مصر بالخارج النائبة سولاف درويش
الأربعاء، 12 أبريل 2023 02:09 م
سمر سلامة
أشادت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وأمين عام الاتحاد العربى العام للعاملين بالبنوك والتامينات والتجارة، بالمبادرة الثانية التى أطلقتها وزارة القوى العاملة لدعم المشروعات الصغيرة لأبناء الجالية المصرية بالإمارات، وذلك بمقر القرية التراثية، في كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، بالتعاون بين مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالإمارات، ونادي تراث الإمارات في أبوظبي.

وطالبت "درويش" فى بيان لها أصدرته اليوم، وزارة القوى العاملة بتعميم هذه المبادرة لدعم المشروعات الصغيرة لابناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة، مؤكدة أن مثل هذه المبادرات ستحقق مكاسب كبيرة لدعم الاقتصاد الوطنى.
 
واعتبرت النائبة سولاف درويش مثل هذه المبادرات بمثابة ترويج كبير للاستثمار المصرى داخل مختلف دول العالم للمنتجات المصرية فى المشروعات الصغيرة وخلق المزيد من فرص العمالة لجميع المصريين بالخارج مطالبة من الحكومة تقديم جميع انواع الدعم والمساندة للمصريين بالخارج للترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة لدعم ومضاعفة تحويلات المصريين بالخارج.
 
ووجهت النائبة سولاف درويش، التحية والتقدير للمصريين بالخارج على دعمهم الكبير للاقتصاد الوطنى، مؤكدة أن المصريين بالخارج لم يعد دورهم يقتصر على تحويلاتهم المالية لمصر، وإنما أصبحت أدوارهم متعددة فى عهد الرئيس السيسى لدعم مصر بعد مشاركاتهم الايجابية فى مختلف المبادرات والتوجه باموالهم للمشاركة فى العديد من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والسياحية وغيرها داخل مصر.
 
وكان السفير المصري بالإمارات شريف عيسى قد افتتح المعرض بحضور مستشار مكتب المدير العام لنادي تراث الإمارات عبدالله المحيربي، وبمشاركة شركة عامر للتنمية السياحية لتقديم خدمات مميزة لأبناء الجالية والمقيمين بدولة الإمارات.
 
وأوضحت الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بالإمارات أن المكتب أطلق هذه المبادرة لدعم المشرعات الصغيرة في الإمارات، وخاصة للسيدات المقيمات خارج الوطن، بهدف دعم وتمكين السيدات المصريات من خلال عرض منتجاتهن على الجمهور، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العامله حسن شحاته برعاية العمالة المصرية بالخارج والتواصل معهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.
وأكدت الملحق العمالي أن هذه المبادرة تُقام للعام الثاني على التوالي بعد أنّ حققتْ نجاحًا مميزًا في العام الماضي.
 
وأشارت إلى أنّ المعرض هذا العام سوف يتخلله العديد من الأنشطة المصاحبة له، مشيرة إلى أنه يمتد على مدار عشرة أيام متواصلة حتى ١٦ إبريل الجاري، ويشارك فيه العديد من العارضات والعارضين من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، الذين يعرضون منتجات مختلفة من الملابس والإكسسوارات والمشغولات التراثية اليدوية المختلفة، كما يضم خيمة تراثية تعرض التراث الإماراتي.
 
وأضافت "شاهين" أن المعرض يضم خمسة مطاعم تقدم الطعام بنكهات مصرية رمضانية تتيح للجمهور الإفطار والسحور بشكل يومي، ويتخلل المعرض فعاليات ترفيهية، وفقرات من التراث المصري، إضافة إلى مسابقات الأطفال، وحلقات الرسم والتلوين والترفيه.

print