الأحد، 12 مايو 2024 06:35 م

النائبة نشوى الشريف: إنهاء رصف الطريق المؤدى لمعبد أدفو دعمًا للسياحة

النائبة نشوى الشريف: إنهاء رصف الطريق المؤدى لمعبد أدفو دعمًا للسياحة النائبة نشوى الشريف
الثلاثاء، 11 أبريل 2023 11:00 ص
كتبت هند عادل

أكدت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه بناءً على طلب الإحاطة المقدم منها للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء ووزير السياحة ووزير التنمية المحلية، حول معبد إدفو وعدد من الظواهر بمحافظة أسوان ومطالب الأهالى بالمنطقة بضرورة رصف وتطوير هذه المنطقة السياحية الهامة وبحث عدد من المشكلات الأخرى.

وأشارت إلى أنه أثناء انعقاد لجنة السياحة و الطيران المدني برئاسة النائبة نورا علي وعضوية جميع النواب، تم التأكيد على تحقيق جميع توصيات اللجنة أثناء مناقشة طلب الإحاطة، فتم الانتهاء من رصف الطريق المؤدي إلى المعبد وجاري متابعة جميع المطالبات.

وقالت النائبة نشوى الشريف، في طلبها يعيش السائحون صراعا بمحافظة أسوان في إدفو تلك المدينة الهامة في صعيد مصر ألا وهو الصراع للوصول إلى المعبد، معقبة:"صراع مع عربات الحنطور المتهالكة والألم لمشاهدة الخيول الضعيفة المتهكة والمطبات المتتالية.

وأشارت إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من الأعمال من رصف وخلاغه وهذا أمر سهل التحقيق في ظل وجود إرادة خاصة أنها مكان سياحي وأثري، متسائلة ماذا عن النظر في أمر الحنطور وإحلاله وتجديده بشكل يليق ووضع ضوابط مرورية صارمة للحد من العبث بأرواح السائحين بسبب السرعات الجنونية في حركة الحنطور.

وأضافت أن السائحين يجدون مشكلة في عدم توافر أوتوبيسات وسيارات لمن يرغب من  الشركات السياحية لنقل سائحيهم من ميناء البواخر إلى المعبد والعكس وتأمين هذا الأمر، كما يجدوا مشكلة في فتح مدخل آخر للدخول إلى المعبد وليكن هناك مدخل لمن يحمل التذاكر المجمعة ومدخل للتذاكر الإلكترونية لتخفيف الضغط والازدحام.


الأكثر قراءة



print