الإثنين، 29 أبريل 2024 04:02 ص

النائب إبراهيم الديب يطالب بوضع رؤية لتعزيز الاستفادة من المواد الخام لدعم الصناعة

النائب إبراهيم الديب يطالب بوضع رؤية لتعزيز الاستفادة من المواد الخام لدعم الصناعة الصناعة - صورة أرشيفية
الإثنين، 03 أبريل 2023 08:00 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة لتعظيم الاستفادة من موارد الدولة وإمكانياتها في توطين الصناعة وجذب الاستثمارات، وذلك لتوفير فرص عمل مناسبة والعديد من الاحتياجات الأساسية، مؤكدا أن دعم الصناعة أولوية خلال الفترة المقبلة.
 
وقال الديب، إن الدولة تمضى قدما نحو خريطة استثمارية لتوطين الصناعات المحلية تقودها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ”، برغبة مقصودة في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية قابلة للقياس، تعالج مشكلات الصناعة المصرية، وتخلق فرصًا جديدة للنمو، وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.
 
وطالب عضو مجلس النواب، من الحكومة ترجمة هذه القرارات والمبادرات والاهتمامات فى صورة قرارات على أرض الواقع لدعم الصناعة بشكل مباشر، على أن يكون هناك رؤية شاملة لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة خاصة وان محافظات مصر مليئة بالموارد الطبيعية والمواد الخام التى تدعم القطاع الصناعى بصورة مباشرة، ومن ثم على القائمين على القطاع الصناعى وضع رؤية شاملة للاستفادة من الموارد الطبيعية والخام فى دعم الصناعة المحلية.

موضوعات متعلقة :

مجلس النواب يوافق علي مقترح "تنسيقية الأحزاب" بضبط مادة التعريفات

مجلس النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على قانون هيئة الأرصاد الجوية فى مجموعه

مجلس النواب يوافق فى المجموع على قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس النواب العراقى.. ويؤكد حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين فى جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة الرسمية والشعبية.. و"الحلبوسى" يثمن الدور المصرى فى استقرار العراق

"معلومات الوزراء" يصدر نشرة حول توصيات الدراسات والمراكز البحثية بشأن "صناعة الدواء"

نائب بالشيوخ يؤكد ضرورة دعم الصناعة الوطنية وتعزيز التنافسية بالأسواق الخارجية

نواب يشنون هجوما على هيئة التنمية الصناعية..ونائب التنسيقية: دمرت الصناعة فى مصر

برلمانى يطالب بالترويج لصناعة الدواء المصرية لخدمة الاقتصاد

17 لجنة نوعية بـ"النواب" تجتمع اليوم.. الدفاع تناقش المشروعات القومية ودورها لدعم الأمن.. وتعظيم موارد الدولة لجذب الاستثمار أمام الصناعة.. والتعليم تناقش استعدادات الوزارة لامتحان الثانوية العامة بحضور الوزير


print