الأحد، 28 أبريل 2024 01:24 ص

نائب يطالب بتسوية أوضاع العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا

نائب يطالب بتسوية أوضاع العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا مجلس النواب
الأحد، 02 أبريل 2023 08:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب سعودى عبد الرحمن عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى وزيرة التخطيط، ووزير المالية، بشأن أوضاع العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك آلاف العاملين منهم حاصلون على مؤهلات عليا وماجستير ودكتوراه، تم تثبيتهم على درجة التعيين الرابعة والخامسة والسادسة منذ سنوات وما زالوا مجمدين عليها، بحجة أنهم معينون على الصناديق والحسابات الخاصة، فلا حق لهم فى التسوية حتى لو حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، ولا الترقى.

وشدد عبد الرحمن، على أهمية إعادة نظر وتسوية لهذه الأوضاع التى تتعارض مع كل البديهيات المتعارف عليها فى القوانين، لاسيما أن هناك قرارات وزارية تنصف العاملين وتنطق بحقهم فى الترقيات والعلاوات، وهناك جهات حكومية نفذتها وأعطت لهم حقوقهم، ولكن ما زالت بعض الجهات لا تعترف بحقهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع ملف «86/4/59» بإجازة ترقية وضم مدة الخدمة العلمية والعملية والعسكرية للمثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، والفقرة التى تحسم القضية وتقول نصا "ليس من شأن تثبيت العمالة المؤقتة السابق التعاقد معها على درجات شخصية، تجميد أوضاعهم الوظيفية وعدم استفادتهم من القرارات الصادرة بشأن الرسوب الوظيفى وعدم رفع درجاتهم رغم استيفائهم المدة البينية اللازمة للرفع إلى الدرجة الأعلى وذلك احتراما للمراكز القانونية التى اكتسبوها".

وطالب عبد الرحمن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بإنصاف هؤلاء العاملين، وإعادة حقوقهم المشروعة فى الترقية والتدرج الوظيفي، وإيجاد آليات لتسوية أوضاعهم.


print