الجمعة، 19 أبريل 2024 05:09 ص

نائب التنسيقية محمد فريد يطالب بدور حقيقي للمجلس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

نائب التنسيقية محمد فريد يطالب بدور حقيقي للمجلس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة النائب محمد فريد
الأحد، 26 مارس 2023 11:00 م
كتب كامل كامل
 
طالب النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، بدور حقيقي للمجلس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه القادرون باختلاف في مصر .
 
وأضاف النائب محمد فريد:" الدستور و التشريعات تكرس حقوق ذوي الإعاقة  ، و لدينا اهتمام سياسي و إرادة سياسية حقيقية لتطبيق ما ورد في القوانين و الدستور ،  و لكن لدينا تحديات تتعلق بالسياسات التنفيذية وهو ما يمكن أن نطلق عليه " إعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة " .
 
وقال النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ،  لدينا استراتيجية وطنية لحقوق الانسان و المشكلة الحقيقية تكمن في أن المجلس القومي لذوي الإعاقة لا يقوم بدوره  ، و لابد من الإسراع  في إصدار كروت الخدمات المتكاملة  ، و مواجهة كافة المعوقات التي تعترض تحقيق الأهداف و السياسيات على أرض الواقع  .
 
و أختتم النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ،   قائلا " لابد من تفعيل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ليقوم بالمهام الموكلة إليه  ، فالمجتمع قوي بقوة أضعف شخص فيه  و ذلك لن يأتي إلا بقيام هذا المجلس بدوره  " .
 
 
 
 

print