الجمعة، 29 مارس 2024 03:16 م

توصيات برلمانية لـ"اتصالات النواب" لمواجهة النصب الإلكترونى وتطوير البريد

توصيات برلمانية لـ"اتصالات النواب" لمواجهة النصب الإلكترونى وتطوير البريد لجنة الاتصالات بمجلس النواب
الخميس، 23 مارس 2023 03:00 م
كتبت نورا فخرى
عدد من التوصيات الهامة أقرتها  لجنة الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، الاسبوع الجاري، خلال مناقشتها الدور التشريعي والتوعوي لوضع استراتيجية متكاملة لمكافحة النصب الإلكتروني خلال المرحلة القادمة،  فضلا عن طلبات الاحاطة الخاصة بطوير مكاتب البريد، وتوصيل التليفون الارضية.
 
أولا : لمكافحة النصب الإلكتروني : 
- هناك اتجاة لإعداد تشريع جديد ينظم الاعلان عن المنتجات والخدمات الصحية للقضاء على فوضي إعلانات الإدوية المضللة للحفاظ على صحة المصريين .
 
 
ثانيا : الربط الاليكتروني للمستشفيات : 
- ضروره تشكيل لجنه للتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات ووزارة التعليم العالي لحصر باقي المستشفيات الحكوميه والجامعية والعمل فوراً علي ميكنة وتطوير البنية التحتية للمستشفيات.
 
- تشكيل لجنة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والصحه لتحسين وتدعيم خدمات الانترنت للتيسير علي المرضي وذويهم في التسهيل عليهم بإنجاز قرارات العلاج علي نفقة الدولة.
 
- ضرورة الانتهاء منها خلال 24 ساعه من خلال ارسال ملفات والتقارير الطبيه للمراكز الطبيه المتخصصة الكترونيا.
 
 
ثالثا : تطوير البريد 
- تزويد جميع المكاتب البريدية علي مستوي الجمهورية ، في المناطق كثيفة السكان والمزدحمه بسيارات الخدمات البريدية خلال شهر رمضان لتقديم الخدمات لكبار السن وغير القادرين ، من المواطني بجميع مراكز المحافظات.
 
- البريد ليس من الرفاهيات ولكن من الأساسيات ويجب علي حصر جميع المكاتب المطوره علي مستوي الجمهورية لتركيب ماكينات ال Atm لتقديم الخدمات المصرفيه.

print