الجمعة، 19 أبريل 2024 07:44 م

"قوى عاملة النواب" تطالب "المصرية للاتصالات" بموافاتها بنسخة من لائحة الترقيات

"قوى عاملة النواب" تطالب "المصرية للاتصالات" بموافاتها بنسخة من لائحة الترقيات لجنة القوى العاملة
الخميس، 23 مارس 2023 11:00 ص
سمر سلامة

أوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، خلال اجتماعها الأخير، الشركة المصرية للاتصالات، بضرورة موافاة لجنة القوى العاملة بنسخة من اللائحة فيما يتعلق بضوابط الترقيات في الشركة.

 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن عدم اتباع الشركة المصرية للاتصالات لمبدأ الشفافية حيث تم الإعلان عن ترقيات للعاملين، ثم مسحها من على الشبكة الداخلية للشركة وتعيين قيادات أخرى دون الإعلان عنها.

 

كما قررت اللجنة استكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة في اجتماع لاحق يحدد موعده فيما بعد.

 

وبالانتقال إلى طلب الاحاطة الثانى، قامت السيدة النائب ألفت المزلاوى بتلاوة طلب الاحاطة الثاني، وخلال مناقشة الطلب، أوضح المهندس عادل أحمد عرابي، رئيس قطاع تخطيط الموارد البشرية بوزارة الاتصالات،  أن الترقية تتم بناء على إعلان يتم إتاحته لجميع العاملين في مدة زمنية كافية، حيث تتم عملية تصفية بين المتقدمين طبقًا للشروط المعتمدة.

 

وأضاف "عرابي"،  ثم تتم الاختبارات بدءًا بالاختبارات التحريرية عن طريق قطاع التدريب والتطوير بمنأى عن النائب المختص، وذلك من خلال أسئلة عشوائية وإجابات نموذجية، ثم المقابلة الشخصية في المرحلة التالية، ثم المرور على لجنة من رؤساء القطاع المختص وأعضاء من النيابة العامة، والموارد البشرية، عبر لقاءات مسجلة صوتيًا، حيث يتم الاختيار بين آخر ثلاث ناجحين.


الأكثر قراءة



print