الخميس، 28 مارس 2024 05:47 م

"النواب" يناقش قانون الحكومة بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة بـ165 مليار جنيه

"النواب" يناقش قانون الحكومة بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة بـ165 مليار جنيه حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الإثنين، 20 مارس 2023 12:07 م
كتب أمين صالح
بدأ مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، بمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.
 
وقال الدكتور فخرى الفقى رئيس اللجنة المشتركة من الخطة والموازنة بمجلس النواب والشئون الدستورية والتشريعية أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 .
 
وأضاف فخرى الفقى، أنه بناء عليه عقدت اللجنة اجتماعا لنظره بتاريخ 19-3-2022 ،واستمعت اللجنة لمناقشات ممثلى الحكومة فى هذا الصدد.
 
وقال فخرى الفقى، إنه بعد الاستماع إلى الأزمات الاقتصادية غير المسبوقة التى يشهدها العالم نتيجة استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وما استتبعها من ارتفاع فى الأسعار وارتفاع تكلفة الاقتراض ورفع أسعار الفائدة وانخفاض سعر صرف الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية وفى ظل الحرص على تخفيف الآثار الاقتصادية على المواطنين صدرت تكليفات رئاسية أخيرة بزيادة أجور العاملين بالدولة بداية من إبريل بدلا من يونيو 2023 .
 
وأضاف الفقى أنه فى ضوء ذلك أصبح هناك التزامات مستجدة وضرورية استجوبت توفير اعتمادات إضافية على مستوى بلغت جملتها 165 مليار جنيه على النحو المبين فى مواد مشروع القانون، لافتا إلى أن اللجنة توافق على مشروع القانون وترجو المجلس الموقر الموافقة عليه بالصيغة المرفقة.

 


print