الجمعة، 03 مايو 2024 02:22 م

"خطة النواب" تطالب الحكومة بمواجهة الأزمة السكانية بحلول تبدأ بـ"الوعى والتثقيف"

"خطة النواب" تطالب الحكومة بمواجهة الأزمة السكانية بحلول تبدأ بـ"الوعى والتثقيف" النائبة ميرفت مطر
الأحد، 12 مارس 2023 09:00 م
كتبت- هبة حسام

طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مشاركتها فى ورشة العمل التى نظمها مجلس الوزراء لمناقشة "الإصلاحات الهيكلية في ضوء السيناريوهات المحتملة للاقتصاد العالمى فى عامى 2023 و2024"، بضرورة التصدى لمشكلة الزيادة السكانية وأزمة الغذاء.

ومن جانبها قالت ميرفت مطر عضو لجنة الخطة والموازنة، وإحدى المشاركين بورشة العمل، إنه من أبرز الموضوعات التى تم مناقشتها والمطالبة بها خلال ورشة العمل، هى أزمة الزيادة السكانية والتى تلتهم كل ما يحدث من تنمية وتعد السبب الرئيسى فى أزمة الغذاء.

وأوضحت "مطر" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه تم مطالبة الحكومة بضرورة إيجاد حلول تبدأ بالوعى والتثقيف للتصدى لهذه الأزمة، هذا بجانب التوجه نحو الاكتفاء ذاتيًا من السلع الاستراتيجية، خاصة إننا نعتمد فى غذائنا الرئيسى على الاستيراد، لذا يجل التحول إلى الاكتفاء الذاتى فى هذه السلع المستوردة.

وأضافت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ورشة العمل هذه، تعد الورشة رقم 13 ضمن سلسلة ورش عمل الخبراء التى ينظمها مجلس الوزراء فى إطار خطة الدولة لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمى وتأثيراته على الاقتصاد المصرى.

وأشارت "مطر"،إلى أنه شارك فى تلك الورشة نحو 23 خبيرًا لمناقشة واستعراض ما يحتاجه الاقتصاد المصرى من إصلاحات هيكلية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مخاطر الاقتصاد العالمى تؤثر علينا تأثير مباشر كما يحدث فى باقى دول العالم.


الأكثر قراءة



print