الخميس، 28 مارس 2024 10:58 ص

مصطفى بكري: الشعب ومؤسسات الدولة في مركب واحدة ويجب التكاتف للعبور من الأزمات

مصطفى بكري: الشعب ومؤسسات الدولة في مركب واحدة ويجب التكاتف للعبور من الأزمات النائب مصطفى بكرى
السبت، 04 مارس 2023 01:00 ص
كتب محسن البديوي
أكد الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس السيسي بزيادة مرتبات العاملين في القطاع الحكومي،  لاقت ترحيب كبير من المواطنين، لأن هذه الزيادة  ضرورية في ظل ارتفاع الأسعار ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.
 
وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعب ومؤسسات الدولة في مركب واحدة، ويجب على الجميع التكاتف من أجل العبور من كافة الأزمات التي تواجه الشعب.
 
وأشاد بكري، بفكرة تنسيقية الأحزاب السياسية، وقدرتها على التركيز على الأهداف الوطنية ومصلحة، حيث تمكنت من القفز على إيديولوجية العديد من الأحزاب السياسية، كما أن لها دور في تأهيل العديد من الشباب لشغل العديد من الوظائف القيادية.
 
وأوضح مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدي البلد، يجب تطبيق فكرة تنسيقية الأحزاب السياسية في المجال الاقتصادي، والعبور من الأزمة الاقتصادية ووضع الحلول المناسبة لكي يخرج الاقتصاد الوطني من أزمته الحالية.
 
وأردف بكري، أن هناك مجموعة من المؤشرات التي تشير إلى نجاح الاقتصاد المصري، ومن وأبرز هذه المؤشرات
 
دخل قناة السويس 2022 بلغ 7 مليار والمتوقع أن يكون الدخل 8 مليار دولار 2023
دخل السياحة في 2022 بلغ 11 مليار والمتوقع أن تحقق السياحة إيرادات 13 مليار دولار في 2023
ارتفاع الاحتياطي النقدي لـ34 مليار دولار
انخفاض معدل البطالة ليصل 7.2%
حوالات المصريين من الخارج بلغت 6.4 مليار دولار في الربع الأول من 2023
 
وأردف بكري، أن جميع الجهات تعمل في اتجاه واحد من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية،  ونحن الآن نعيش في أزمة وهذا يتطلب وحدة الصف من الجميع، لأن في حالة تفاقم الأزمة الاقتصادية ستكون تداعياتها السلبية على الجميع

print