الخميس، 25 أبريل 2024 01:48 ص

"محلية النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن المتعاقدين بالوحدة المحلية فى دمنهور

"محلية النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن المتعاقدين بالوحدة المحلية فى دمنهور لجنة الإدارة المحلية - صورة أرشيفية
الأربعاء، 22 فبراير 2023 01:00 م
كتب محمود حسين
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سناء أنور برغش، بشأن عدم تثبيت المتعاقدين على مشروعات الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، محافظة البحيرة على الرغم من صدور قرار وزير المالية لنقلهم على بند 2/3 أجور موسمين وقيام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بفحص مستنداتهم والعقود الخاصة بهم وعدم استكمال الإجراءات الخاصة بتنفيذ تثبيت العمالة، وذلك في ضوء ما انتهت إليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 19 من ديسمبر سنة 2022. 

وطالبت النائبه سناء برغش، بتوضيح موقف وزارة الماليه من طلب الإحاطة، وأكد ممثل وزارة المالية بمحافظة البحيرة، علي أن المحافظة لديها عبء مالي للعمالة ويتم صرف الأجور بموجب دفعتين، الأولى يتم صرفها بناء علي الباب الأول، والمجموعة الثانية نتمني أن يتم إدراجهم في الموازنة العامة لتخفيف العبء المالي على المحافظة.

وأشار المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن هذه المشكلة عامة في مختلف المحافظات وتحتاج طلب مناقشة عامة.

ويتناول اجتماع لجنة الإدارة المحلية استمرار مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الحديدي، بشأن إحلال وتجديد وتوسعة طريق ترعة السلام بدءاً من مدينة الأثاث بدمياط، وحتى مدينة بحر البقر بطول 74 كيلو مترًا بمحافظة الدقهلية، المُسمى بطريق الموت، لما يقع عليه من حوادث مأساوية متكررة من جراء سوء حالة الطريق، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 6 من ديسمبر سنة 2022. 

كما تناقش طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أبانوب عزت، بشأن، الأول: عدم قيام محافظة القاهرة بتأجير الصالة الكائنة بجراج الترعة التابع لحي الساحل إلى هيئة البريد المصري بهدف إنشاء مكتب بريد لخدمة أهالي الحي، مع العلم أن هذه الصالة يتم استخدامها حالياً "كقاعة أفراح" بدون إيجار، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

الثاني: عدم قيام محافظة القاهرة بتطوير سوق الخلفاوي بحي الساحل، الأمر الذي أدى إلى تحويل السوق إلى مقلب قمامة، وسوق عشوائي، حيث خرج المنتفعين من السوق وقاموا بغلق شارع الشيخ رحيم، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن استغلال الجزء المغطى من مصرف الليبني طريق المنصورية إلى مسجد سعدان بشبرا منت مركز أبو النمرس في إقامة مشروعات ذات نفع عام بهدف خلق فرص عمل لشباب الخريجين، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

موضوعات متعلقة :

المالية: طرح أول إصدار للصكوك الإسلامية السيادية بتاريخ مصر بـ1.5 مليار دولار

35 قرارا × 365 يوما = تيسيرات ومزايا.."المالية" تصدر 35 قرارا في مصلحة المواطنين.. تعديل لوائح وقوانين وعلاوات استثنائية.. "الجمارك والضرائب" تتصدر.. وقرارات الفاتورة الإلكترونية والبضائع الجمركية الأبرز

برلمانى: الاقتصاد المصرى أصبح قادرًا على مواجهة التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية

"محلية النواب" تناقش طلب إحاطة لنائبة التنسيقية وتوصى بإنجاز ميدان الحكمة

هل يجوز تغيير نشاط المحال العامة؟..القانون يجيب

"محلية النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن شبرا الخيمة غدًا

"محلية النواب" توصي بتنفيذ مشروعات خدمية ببولاق الدكرور وحسن استغلال الأراضي

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تنعى النائب أحمد حتة وتقف دقيقة حدادا خلال اجتماعها

"محلية النواب" تشكل لجنة فرعية لمراجعة ملف صرف التعويضات للمواطنين

رئيس "محلية النواب" يطالب بسقف زمنى لصرف تعويضات نزع الملكية للمواطنين

محافظ الجيزة يشارك فى اجتماع "محلية النواب".. والسجينى يهدد برفع الجلسة لغياب بعض ممثلى الوزارات


print