الجمعة، 19 أبريل 2024 11:58 ص

النائب شحاته أبو زيد: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز والتجار السبب الرئيسي في ارتفاع السعر

النائب شحاته أبو زيد: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز والتجار السبب الرئيسي في ارتفاع السعر الارز
الأربعاء، 22 فبراير 2023 03:00 ص
كتبت هند عادل

طالب النائب شحاته أبو زيد، عضو  مجلس النواب، من الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على تجار الأرز، وذلك بعد ارتفاع سعره لمستوى قياسي وغير مسبوق، حيث اقترب من 25 جنيهًا، مشيرًا إلى إن ما تشهده الأسواق حاليا يعد مضاربات من جانب بعض التجار الذين يريدون استمرار رفع أسعار الأرز.

وأضاف "أبو زيد"، أن المغالاة وجشع التجار أدى إلى ارتفاع أسعار الأرز، وتخطيه للتسعيرة الجبرية التي ألغتها الحكومة قبل انتهائها بشهر، وهذا أمر خطير، لاسيما وأن شهر رمضان متبقي عليه أيام قليلة والأسعار لا تزال في ارتفاع مستمر، وهو ما يتطلب تدخل الأجهزة الرقابية.

وأوضح عضو مجلس النواب أن ارتفاع أسعار الأرز وغير من السلع الأساسية، يرجع إلى ممارسات بعض من التجار فى ارتكاب مخالفات ومضاربات من أجل رفع السعر دون سبب على المستهلك، الذي أصبح يعاني من الارتفاع شبه اليومي في أسعار السلع.

وأشار النائب شحاته أبو زيد إلى أن الأرز من السلع الاستراتيجية، ويجب أن يطبق عليها أحكام المادة 8 من قانون المستهلك ويعاقب التجار المحتكرين الجشعين بالحبس مدة لا تقل عن عام وغرامة مالية 2 مليون جنيه.

ونوه عضو البرلمان أن مصر تمتلك اكتفاءً ذاتيًا من الأرز، وعلى الرغم من ذلك هناك ارتفاع في سعره، وهذا أمر ليس له تفسير، إلا ممارسات التجار غير القانونية.

 


الأكثر قراءة



print