الإثنين، 06 مايو 2024 01:40 ص

النائب حسن عمار يطالب بسرعة بدء بناء استاد النادى المصرى.. ويؤكد: يخلق فرصًا استثمارية

النائب حسن عمار يطالب بسرعة بدء بناء استاد النادى المصرى.. ويؤكد: يخلق فرصًا استثمارية النائب حسن عمار
الجمعة، 17 فبراير 2023 01:00 ص
سمر سلامة
طالب النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بسرعة البدء في بناء استاد النادى المصرى بعد توقيع تعاقد إنشائه فى سبتمبر الماضى، موجها الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره بإنشاء ستاد النادى المصرى فى نفس موقعه، ولمجهودات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى هذا الصدد، لعلمه الجيد بأهميته لكل المحافظة، وبما ينهي معاناة فريق النادي من خوض مبارياته خارج المحافظة لمدة تصل لأكثر من 10 سنوات.
 
وأكد "عمار"، ما يتكبده الفريق من نفقة مالية باهظة تتعدى الـ15 مليون جنيه سنويا، نتيجة اللعب خارج الملعب، فضلا عن تحمل جماهير النادي مشقة وعناء السفر لتشحيع الفريق فى كل مباراة، قائلا: "تشرفت بعضوية مجلس إدارة النادى المصرى لمدة 5 سنوات وأعلم جيداً أهمية الاستاد لدى جماهير المصري.. ما يجعلنا نأمل للانتهاء من أعمال البناء فى 18 شهرا من الآن".
 
ولفت نائب بورسعيد، إلى أن تلك الخطوة المهمة سيكون لها دور في تقوية البنية الأساسية للمنظومة الرياضية بما يعود بالنفع على المواطن البورسعيدي وتعزيز الاستثمار الرياضي، لاسيما وأن الاستاد سيمنح النادى المصري فرصة استثمارية كبيرة، لتكون منشأة اقتصادية تدر عائد ربح لصالحه وتساعده فى خلق موارد مالية ثابتة، بما يخفف على كاهل الدولة عبء دعم سنوى، وذلك وسط معاناة الأندية الجماهيرية والشعبية من وجود مورد مالى ثابت. 
 
وكان قد استعرض عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم منه بشأن ستاد النادي المصرى بالجلسة العامة المنقضية لمجلس النواب، بحضور وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أن نادي بورسعيد من الكيانات الرياضية التي قدمت تضحيات كبيرة، وتمت إزالته و منحه أرض بديلة، و ذلك حباً فى النادى المصرى ودعماً لمشروع الاستاد وتقديراً لجماهير النادى المصرى العظيمة. 
 
وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، أنه اتفق مع وزارة الشباب والرياضة على تقديم كافة سبل الدعم المادي والإنشائي لنادى بورسعيد فى موقعه الجديد، حرصاً على تاريخه الكبير وفرقته الرياضية وأعضاء جمعيته العمومية، مشددا أن ذلك الكيان سيليق بحجم النادي، ويعزز من تنمية وتطوير المحافظة ودعم فرصه في استضافة الفعاليات الرياضية.

print