الجمعة، 19 أبريل 2024 05:43 م

النائب عبد السلام خضراوى: ما يحدث على الساحة الرياضية يتطلب وضع ميثاق شرف ملزم للجميع

النائب عبد السلام خضراوى: ما يحدث على الساحة الرياضية يتطلب وضع ميثاق شرف ملزم للجميع  المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب
السبت، 11 فبراير 2023 05:00 م
سمر سلامة
أكد المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب أن ما يحدث على الساحة الرياضية من مخالفات واتهامات متبادلة فيما بين الأندية والجماهير بصفة عامة وعبر وسائل السوشيال ميديا وبعض شاشات الفضائيات بصفة خاصة يتطلب وضع ميثاق شرف للرياضة المصرية ملزم للجميع، مطالباً بتوقيع العقوبات التى جاءت فى القوانين بصفة عامة وفى قانونى الإجراءات الجنائية والرياضة بصفة خاصة على كل من يقومون بمخالفة بنود ميثاق الشرف. 
 
وطالب " خضراوى "من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التى تكفل عودة الانضباط والأخلاق والقيم الرياضية داخل مختلف الملاعب والاندية الرياضية فى مختلف المسابقات والبطولات الرياضة بصفة عامة ومسابقات كرة القدم بصفة خاصة، مؤكداً أن التصرفات غير الأخلاقية التى يقوم بها العديد من لاعبى كرة القدم والأجهزة الفنية والإدارية خلال مسابقات الدورى العام لكرة القدم تسيئ للرياضة المصرية وجماهير كرة القدم.
 
 
وأكد المهندس عبد السلام خضراوى على ضرورة تطبيق أشد العقوبات ضد كل من يسئ للرياضة المصرية، مشيراً إلى أننا شاهدنا مباريات بطولة كأس العالم بقطر ونشاهد المسابقات الرياضة الأوروبية وغيرها وللأسف الشديد لانرى ما نراه داخل الملاعب المصرية وفى مدرجات الجماهير التى تشجع الأندية الرياضية سواء داخل الملاعب أو خارجها. 
 
وقال المهندس عبد السلام خضراوى ، إن السبب فى استمرار الظواهر السلبية والسيئة داخل الملاعب الرياضية يرجع إلى عدم تطبيق القانون ضد كل من يرتكبون المخالفات سواء كانوا من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية أو مجالس إدارات الأندية الرياضية أو حتى الجماهير، متسائلاً: هل المسئولين عن الرياضة المصرية راضون عما يدور من مخالفات صارخة فى سلوك اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية داخل الملاعب الرياضية ؟ وإذا كانوا غير راضين فلماذا لم يتحركوا ؟ خاصة أنه لا وجود لاتحاد كرة القدم وكأن هذه المؤسسة غير مسئولة عما يدور من مخالفات داخل الكرة المصرية ؟
 
 

الأكثر قراءة



print