الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:57 ص

أندية وشركات تنتقد حصول وزارة الشباب علي 5% رسوم ترخيص

أندية وشركات تنتقد حصول وزارة الشباب علي 5% رسوم ترخيص مجلس النواب
الثلاثاء، 07 فبراير 2023 05:00 م
كتب أمين صالح
 
 
انتقد عدد من ممثلي الأندية والشركات الرياضية ، نص قانون الرياضة القائم علي دفع رسوم  5% لصالح وزارة الشباب من قيمة الأعمال التي تقوم بها الشركات العاملة في مجال الرياضة .
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، لمناقشة تعديلات قانون الرياضة المقدم من الحكومة والنائبين خالد بدوي وآية مدني .
 
وأكد يحي فارس ، ممثل أحد شركات الاستثمار الرياضي ، أن ضوابط ترخيص الشركات تعاني  من مبالغة كبيرة في رسوم التراخيص وهو ما يعيق الاستثمار الرياضي ، مطالبا بتعديل نسبة ال٥٪؜ التي تحصل عليها الوزارة مقابل الترخيص .
 
 
من جانبه قال تامر محمد ، صاحب شركة خدمات رياضية ، إن وزارة الشباب لا تقدم اي خدمة للشركات مقابل الترخيص ، كما ان هناك العديد من الشركات الغير مرخصة ويصل عددها اضعاف الشركات المرخصة .
 
وطالب وزارة الشباب بحماية الشركات المرخصة في السوق وذلك من خلال مراقبة جميع الشركات الغير مرخصة والعمل علي اصدار تراخيص لها ، مشيرا الي ان وزارة الشباب حددت رسوم 1% علي الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الرياضة .
 
وتابع :" يجب الابقاء عليه في تعديلات القانون الحالي ، خاصة ان تلك الشركات تختلف في عملها عن شركات الاندية التي يطبق عليها القانون رسوم 5%".
 
 

print