الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:55 م

وكيل خطة النواب: عصابات دولية حجبت تحويلات المصريين في الخارج عن مصر

وكيل خطة النواب: عصابات دولية حجبت تحويلات المصريين في الخارج عن مصر مجلس النواب - ارشيفية
الثلاثاء، 07 فبراير 2023 03:00 ص
كتب كامل كامل
كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن وجود عصابات دولية مدربة ومدعومة من جهات دولية استطاعت خلال الـ7 أشهر الماضية حجبت تحويلات المصريين في الخارج عن البلاد.
 
وقال "عمر" في تصريحات له : استطاعت عصابات في الخارج مدربة حجب تحويلات المصريين في الخارج عن طريق تسلم الأموال في الخارج بالعملة الصعبة وتسليم أهالي المصريين هنا قيمة التحويلات بالعملة المحلية الأمر الذي يستهدف حجب العملة الصعبة عن مصر ومن ثم إنهاك اقتصاد البلاد وإسقاطها".
 
وأشار إلي أن العصابات التي تقوم بحجب أموال المصريين في الخارج هي عصابات مدربة علي أعلي مستوي ليس هذا فحسب بل هناك دعم لهذه العصابات من دول كثيرة " مؤكدا أن هذا العصابات ممولة ومعادية للدولة المصرية".
 
وبسؤاله عن إمكانية إصدار تشريعات لمواجهة هذه الأمر، قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب:" للأسف لا" مضيفا :" لكننا سوف ندرس ونبحث هذا الأمر لتقديم مقترحات للجهات المعنية وعلى رأسها البنك المركزي".
 
وأكد أن مخطط حجب أموال المصريين في الخارج وتحويلاتهم يستهدف اسقاط مصر ولكننا لم لن نمكنهم من ذلك إطلاقا" مؤكدا أن هذه العصابات حاولت فعل هذا الأمر من قبل ولكنها فشلت وتعيد تكرار نفس المخطط منذ 7 اشهر".
 
وأكد أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ستقدم مقترحات لمواجهة هذا الأمر الذي يستهدف إسقاط البلاد".
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print