الخميس، 25 أبريل 2024 09:53 م

طلب إحاطة لوزيري الشباب والتضامن لتخصيص قطعة أرض لإقامة ملاعب عليها بالشرقية

طلب إحاطة لوزيري الشباب والتضامن لتخصيص قطعة أرض لإقامة ملاعب عليها بالشرقية علاء عبد النبي
الأحد، 05 فبراير 2023 07:00 ص
كتب محمود حسين

أعلن النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة لكلا من وزيري الشباب والتضامن الاجتماعي لتخصيص وتأجير قطعة أرض فضاء ملك وزارة التضامن الاجتماعي لصالح مركز شباب الهجارسة بمركز كفر صقر محافظة الشرقية والذي يستفيد منه أكثر من 20 ألف شاب .

 
 وقال عبدالنبي، إن قرية الهجارسة واحدة من أكبر القري بمحافظة الشرقية، وهي وحدة محلية كبيرة يقع في نطاقها 8 قري وعدد كبير من العزب التابعة لها ولا تمتلك أراضي سوى أرض فضاء ملك وزارة التضامن بواقع 1500 متر، وسبق وأن تقدم مديرية الشباب بطلب لصدور قرار تخصيص لإنشاء ملعب داخل الكتلة السكنية، مطالبا صدور قرار تخصيص أو تأجير لسنوات طويلة.
 
وأكد عبد النبي، أن الأرض سالفة الذكر بعيدة كل البعد عن المشروعات المستهدفة من قبل الوزارة، لاسيما أن تلك الأرض كانت تبرع من أهالي القرية لصالح وزارة التضامن لإقامة مشروعات نفع عام عليها.
 
وأضاف أن تلك الأرض منذ أكثر من ١٠٠ عام وهي ملعب يمارس الشباب الألعاب الرياضية المختلفة عليها حتي قامت وزارة التضامن ببناء سور علي مساحة تزيد علي ٣ آلاف متر وقامت ببناء مبني الوحدة الاجتماعية وحضانة أطفال ولازال هناك ١٥٠٠ متر تصلح لإقامة مركز شباب عليها .
 
وأكد عبد النبي، أنه في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشروعات حياة كريمة لتطوير الريف المصري واهتمامه بالشباب فيجب الحفاظ علي الشباب من مخاطر الإدمان والأفكار الهدامة، متسائلا : هل وزارة التضامن تريد حرمان الشباب من ممارسة الرياضة لتعالجهم في مراكز الإدمان ".
 
 

 


print