الجمعة، 29 مارس 2024 12:13 م

النائب كريم السادات: شائعة بيع قناة السويس تتزامن مع تحقيقها أعلى إيراد شهري

النائب كريم السادات: شائعة بيع قناة السويس تتزامن مع تحقيقها أعلى إيراد شهري النائب كريم السادات
السبت، 04 فبراير 2023 09:00 م
سمر سلامة
 
استنكر النائب كريم السادات عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، ما تم تداوله من شائعات بشأن بيع قناة السويس ،ونشر صورة مزورة تحمل توقيع كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن هذه أن الشعب المصري مدرك تماما لهذه الألاعيب الرخيصة من قبل جماعات الخراب الذي تستهدف الوقوع بالدولة المصرية لنفق مظلم.
 
 
 
وتابع السادات خلال بيان صادر عنه، أنه رب ضارة نافعة ، بمعنى أن هذه الشائعات لاقت رفض كبير واستنكار من الشعب المصري، الأمر الذي يدرك أن هذا الشعب أصبح يعي الهدف من هذه الأمور .
 
واستطرد عضو مجلس النواب، أنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلا، مؤكدا على السيادة المصرية المطلقة بشقيها السياسي والاقتصادي في إدارة وتشغيل وصيانة المرفق الملاحي لقناة السويس.
 
ووجه النائب كريم السادات رسالة لمتداولي هذه الخبر قائلا:" إيرادات القناة المسجلة خلال الشهر الماضي، تعتبر الأعلى شهريا في تاريخ القناة، وفي عام  2022، بلغت إيرادات القناة قرابة 8 مليارات دولار صعودا من 6.85 مليارات دولار في 2021،وهو ما يعني نجاح الإدارة المصرية في تشغيل وصيانة المرفق الملاحي، إذا فلماذا بعد كل هذا النجاح نستعين بأخر للإدارة أو للبيع؟".
 
 
 
واختتم السادات أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية تواجه حملة ممنهجة من الشائعات من أجل عرقلة التنمية، وهو ما يتطلب مننا جميعا التكاتف في وجه هؤلاء المضللين وكشف إدعاءاتهم العارية تماما من الصحة.

print