الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:18 ص

طلب برلمانى باستكمال توصيل الغاز الطبيعى لمناطق سكانية داخل مدينة فوه بكفر الشيخ

طلب برلمانى باستكمال توصيل الغاز الطبيعى لمناطق سكانية داخل مدينة فوه بكفر الشيخ هالة ابو السعد
الثلاثاء، 31 يناير 2023 07:00 م
ندى سليم
تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بطلب اقتراح برغبة بشأن استكمال توصيل الغاز الطبيعي بمناطق سكانية داخل مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ.
 
وأوضحت أبو السعد، إنه يوجد مناطق بنطاق مدينة فوه - محافظة كفر الشيخ لم يتم إدراجها حتى الآن ضمن خطة العمل المقترحة من الشركة المنفذة لأعمال الغاز داخل المدينة، وهذه المناطق تقع داخل الحيز العمراني، وفقا للمخططات التي تم اعتمادها من المجلس التنفيذي للوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه بحضور الجهات التنفيذية المسئولة عن تلك الأعمال المشار إليها. 
 
وأكدت أن هذه المناطق يقيم بها عدد كبير من المواطنين وتقع داخل الحيز العمراني وتم توصيل إليها جميع المرافق بالفعل ومنذ سنوات، لذا فقد أصبحت هذه المناطق في احتياج شديد لتوصيل الغاز الطبيعي، فضلا عن إدارج هذه المناطق في الخطة الاستثمارية للوحدة المحلية لأعمال للرصف.
 
وأشارت إلى أن المسار الأقرب والأيسر لتوصيل هذه الخدمة الهامة للمواطنين أصبح عبر مسار الغاز الطبيعي والذي يمر من شارع كورنيش فوه مرورا بشارع العبور امام منظم قطاع 4 ثم شارع ترعة الفرخة حتى بداية الموقف الجديد بمدينة فوه بثلاث مواسير هدفها نقل الغاز إلى قرى مجاورة، ومن هنا يصبح المسار الأقرب والأفضل لبدء التنفيذ بأسرع وقت، حتى لا يتم حرمان مواطني هذه المناطق من خدمة توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم.
 
وطالبت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بالدفع النفقي لتوصيل الغاز الطبيعي للمناطق المشار اليها قبل الانتهاء من خطة الرصف، درءا لتحمل الشركة المنفذة حاليا لأعمال الغاز الطبيعي مصاريف رد الشيء لأصله والحفاظ على المال العام ولصالح المواطنين بهذه المناطق.

print