الخميس، 28 مارس 2024 01:55 م

اليوم.. بيئة النواب تفتج ملف إعادة وتعديل وترسيم حدود محمية وادى الريان بمحافظة الفيوم

اليوم.. بيئة النواب تفتج ملف إعادة وتعديل وترسيم حدود محمية وادى الريان بمحافظة الفيوم وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
الثلاثاء، 31 يناير 2023 01:00 ص
كتبت نورا فخرى
خصصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، اجتماعها غدا الثلاثاء، لمناقشة 6 طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء المجلس وموجهة إلي وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، حول عدد من القضايا التي تخص الملف البيئي.
 
ويأتي في مقدمة الطلبات المقدم من النائب  يوسف الشاذلي بشأن إعادة وتعديل وترسيم حدود محمية وادى الريان - محافظة الفيوم، وكذا من النائبة صفاء جابر بشأن قيام الفنادق العائمة والبواخر السياحية بإلقاء المخلفات في نهر النيل وظهور بقع بترولية به في بعض المناطق.
 
وذلك فضلا عن الطلبات المقدمة من  النائب حشمت أبو حجر بشأن تفعيل منظومة المخلفات الصلبة وتفعيل قانون مشاركة القطاع الخاص في أعمال البنية الأساسية، ومن النائب  أحمد نشأت منصور بشأن عدم اتخاذ وزارة البيئة الاجراءات اللازمة لمنع حرق مخلفات الزراعة بالقرى المحيطة بمدينة سوهاج - محافظة سوهاج، مما يؤثر سلباً على البيئة وصحة المواطنين، ومن النائب محمد عبد الله زين بشأن أسباب عدم انشاء مرصد بينى بمدينة إدكو - محافظة البحيرة ، وربطه بالشبكة القومية للرصد البيئى داخل مصر لقياس نسب التلوث والانبعاثات الناجمة من المشروعات التي تقوم بها شركات البترول (بريتش بتروليم BP LNG - رشيد للبترول العاملة بنطاق المدينة.
 
 واخيرا تنظر اللجنة الطلب المقدم من النائب  منى عمر بشأن عدم قيام وزارة البيئة بالتوصية لزراعة أشجار الكافور بكثافة على جانبي الطرق بالمدن المختلفة لما لها من تأثير ايجابي على تنقية الهواء بالإضافة إلى عدم احتياجها للمياه.
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print