الإثنين، 29 أبريل 2024 02:19 ص

مطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس إدارات الأندية

مطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس إدارات الأندية
الأحد، 29 يناير 2023 11:17 م
كتب محمد أبو عوض
شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، للاستماع لممثلي الأندية بشأن مقترحاتهم حول تعديلات قانون الرياضة المقدمة من الحكومة ، مطالبات موسعة بوضع مادة تسمح بتخصيص مقعد للمرأة بمجلس إدارات الأندية ومراكز الشباب .
 
وأكد المهندس جلال قدري ، رئيس نادي الحسينية ،بمحافظة الشرقية خلال كلمته في اجتماع اللجنة اليوم الأحد أن وجود مادة بالقانون تسمح بوجود مقعد للمرأة مثلها مثل مقاعد تحت السن حيث إن وجود المرأة بمجلس الإدارة يساعد على جذب السيدات للأندية ومراكز الشباب.
 
 
كما طالب بوضع مادة بالقانون تسمح للوزير بدعم أندية الأقاليم دعمًا يساعد على رعاية أبناء هذه الأندية خاصةً البلاد الريفية التي يصعد منها أبطال المنتخبات الرياضية المختلفة .
 
وعلق الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب علي مطالب رئيس نادي الحسينية ، بأن اللجنة ستسجل تلك المطالب وسيتم طرحها علي النواب خلال المناقشات ، مشيرا إلى حرص اللجنة علي دعم المرأة المصرية التي تحظي باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية .
 
 
يذكر أن عدد من رؤساء الأندية و ممثلي محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية ، ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب الموجودة في تلك المحافظات ومعاملتها بطريقة خاصة في القانون ، خاصة أن تلك الأندية غير قادرة علي الالتزامات المالية التي تحتاجها الألعاب الرياضية المختلفة .
 
كما حذر عدد من المشاركين ، من المشكلات الكبيرة التي يعاني منها الأندية الشعبية وعدم توافر مالية للنهوض بها وهو ما يتطلب الاهتمام بالاستثمار بتلك الأندية ، مشددين علي ضرورة حل النزاع بين وزارة الشباب والوزارات الأخري التي أقيمت مراكز شباب علي أرضها .
 
 
من جانبه أكد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، أن اللجنة حريصة علي دعم الأندية الشعبية والجماهيرية حتي لا تندثر بمرور الزمن، خاصة انها ليس لها موارد كافية ويواجهها عقبات كبيرة .
 
وأشار إلي أن اللجنة طوال دور الانعقاد حريصة علي فتح ملف دعم الأندية الجماهيرية ، لاسيما أنها أندية مظلومة في الموارد ونسعى لمساعدتها لافتا إلي إنه فيما يخص نزاع الوزارات على أراضي الأندية خاطبت اللجنة وزير الشباب بحل تلك الإشكالية.

print