الجمعة، 29 مارس 2024 11:38 ص

ضياء داود: الأغلبية قبل الأقلية تؤكد أن الحكومة لا تسمح بتبادل المعلومات.. ورشاد يرد: لم يحدث

ضياء داود: الأغلبية قبل الأقلية تؤكد أن الحكومة لا تسمح بتبادل المعلومات.. ورشاد يرد: لم يحدث ضياء داود
الأحد، 29 يناير 2023 12:12 م
كتب أمين صالح

شهدت الجسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، مناقشات حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة فى المسائل الضريبية المُعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

 

وخلال الجلسة شن النائب ضياء الدين داود، هجومًا حادًا على الحكومة، مؤكدا أنه قبل الموافقة على هذه الاتفاقية التى تسمح بتبادل المعلومات مع دول أخرى علينا أن نوقع اتفاقية مع الحكومة لتبادل المعلومات، مؤكدا أن الأغلبية قبل الأقلية قالت إنه لا يوجد تنسيق مع الحكومة وأنها لا تسمح بتبادل المعلومات، موضحا أن الحكومة استنفذت رصيدها لدى الشعب المصرى.

 

وقال داود، إن التأخر فى تعديل مسار هذه الحكومة سيكون له كلفة غالية على الشعب المصرى معلنا رفضه للاتفاقية، متابعا: "أطالب البرلمان أن يناقش وجود الحكومة من عدمه فكم الأزمات التى تعرضت لها مصر والقرارات التى أصدرتها هذه الحكومة يستدعى ذلك"، كما تساءل: "لماذا لا يحضر رئيس الوزراء أمام النواب وألا يستدعى ما حدث أن يحضر للمجلس؟".

 

وفى كلمته ذكر أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية، أن له تعقيب على كلمة النائب ضياء الدين داود بسبب ذكره الأغلبية فى كلمته، موضحا أنه لم يسبق أن الأغلبية قالت هذا الكلام، مضيفا: "بل على العكس نستخدم كافة إجراءاتنا الرقابية ويتم التنسيق مع الحكومة".

 

وأضاف، أن الأغلبية البرلمانية ستظل تقف فى صف الشعب وفقا للدستور والقانون، قائلا: "ونود التأكيد على هذا الأمر"، كما أعلن موافقته على الاتفاقية.


print