الخميس، 25 أبريل 2024 12:24 م

مقترح برلمانى بحد أدنى للمكافأة الشهرية للمكلفين بأداء الخدمة العامة

مقترح برلمانى بحد أدنى للمكافأة الشهرية للمكلفين بأداء الخدمة العامة لجنة التضامن بمجلس النواب
السبت، 28 يناير 2023 01:00 ص
كتب محسن البديوي
أكدت هند حازم عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، ضرورة زيادة المكافأة الشهرية المقدمة للمكلفين بالخدمة العامة، قائلة: "مهمة جدا لتشجيع الشباب علي المشاركة في تنفيذ الخدمة العامة".
 
وقالت النائبة البرلمانية، في بيان صحفي، إن زيادة المكافأة الشهرية المقدمة للشباب المكلف بأداء الخدمة العامة بعد قرار  وزيرة التضامن نيفين القباج، بشأن تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة اعتبارا من 1/2/2023 ولمدة عام، ستكون محفظ ليهم على التطوير وابتكار أفكار جديدة قادرة على خدمة الوطن والمواطن كلا في نطاق تكليفه.
 
وذكرت أن اختيار المتميزين من مؤدي الخدمة العامة للمشاركة في مؤتمر الشباب ومنتدي شباب العالم فكرة ممتازة لتشيعهم على الالتزام والانضباط والتميز والمنافسة القوية من أجل النجاح وإثبات القدرة على التميز، بالإضافة إلى الإجادة خلال فترة التكليف.
 
كما اقترحت هند حازم عضو لجنة التضامن بالنواب، بأن يتم تحديد حد أدنى للمكافأة الشهرية المقدمة للمكلفين بأداء الخدمة العامة، سواء من الذكور أو الإناث بحيث تسمح للمكلف بتغطية بدلات الانتقالات، وتكون محفزاً له على الاستمرار والجدية خلال فترة تكليفه، كما يمكن محاسبته أيضاً في حالة تغيبه أو انقطع عن اداء الخدمة العامة.

الأكثر قراءة



print