الجمعة، 26 أبريل 2024 09:21 م

121 أداة رقابية فى مواجهة وزير النقل بجلسة الاثنين لمجلس النواب

121 أداة رقابية فى مواجهة وزير النقل بجلسة الاثنين لمجلس النواب وزير النقل
الخميس، 26 يناير 2023 08:00 م
نور على
يخصص مجلس النواب جلسته العامة يوم الاثنين برئاسة  المستشار الدكتور حنفى جبالى لمواجهة برلمانية مع وزير النقل بنحو 121 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة  
 
وطبقا لما هو معتاد تسير جلسة المواجهة البرلمانية بأن يطرح النواب الموضوعات والملفات الهامة من خلال أدواتهم الرقابية سواء طلبات إحاطة أو أسئلة أو طلبات مناقشة، وبعد أن ينتهى جميع النواب من الحديث يقوم وزير النقل بالرد على ما تم أثارته من موضوعات خلال حديث النواب.
 
وتشمل المواجهة البرلمانية نحو 103 طلبات إحاطة و15سؤالا عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري وتطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق، وتطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة وتطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.
 
كما تشمل موضوعات تتعلق بصرف التعويضات للأهالي المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاوروخطة تطوير الموانئ المصرية وعن ارتفاع رسوم طريق الزقازيق – ديرب نجم مقارنة برسوم الطرق الأخرى  وعدم حصول العديد من المراكب النيلية على التراخيص المقررة وفقا لقانون هيئة النقل النهري.
 
وتتضمن المواجهة 3 طلبات مناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن رفع كفاءة قطاع النقل البحري وتعويض المواطنين الذين تم إزالة منازلهم وتبسيط الإجراءات الحكومية لكبار السن وإعفائهم من تكاليف المواصلات العامة.

print