الأحد، 05 فبراير 2023 09:33 ص

سؤال برلماني عاجل عن خطة تطوير الحكومة لحديقة الحيوان ومصير أسعار التذاكر؟

سؤال برلماني عاجل عن خطة تطوير الحكومة لحديقة الحيوان ومصير أسعار التذاكر؟ ايهاب منصور
الثلاثاء، 24 يناير 2023 11:06 ص
ندى سليم
تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، بسؤال موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن أعمال التطوير المزمع إجراؤها بحديقة الحيوان بالجيزة، موضحا  أنها من أقدم وأكبر حدائق الحيوان في مصر وافريقيا ، ومن الأماكن التاريخية لأهالي الجيزة بصفة خاصة وشعب مصر بصفة عامة فقد تم افتتاحها عام 1891 وكانت تسمى جوهرة التاج لحدائق الحيوان في افريقيا. 
 
وأكد " منصور "، خلال تصريحات صحفية، أن العدد السنوي لزائري الحديقة يقدر بحوالي 2 مليون زائر، حيث إنها من الأماكن القليلة المتبقية فى محافظة الجيزة والتى تعتبر متنفسًا للأسر المتوسطة الحال والتي اعتادت على ارتيادها. 
 
وتسأل إيهاب منصور، عن  آلية عمل التطوير، وهل سيكون بمشاركة مع شركات لإدارتها مستقبلًا ؟ وتأثير ذلك على أسعار التذاكر، متسائلا أيضا هل توجد قائمة بالمحتويات الأثرية داخل الحديقة من المباني والأشجار والمقتنيات ؟، و هل سيتم إغلاق الحديقة أثناء التطوير ؟ وما مدة الغلق ؟
كما تسأل عن  ما هي آليات التعامل مع المباني الأثرية التاريخية داخل حديقة الحيوان وهل مخططات التطوير تشمل كل مساحة الحديقة؟
 
وأكد منصور أن الإحصائيات تشير إلى وجود 6 آلاف حيوان من 175 نوع، من بينها أنواع نادرة تجذب عدد من السياح لزيارتها وتوجد على مساحة حوالى 80 فدان وتحتوي على متحف  به مجموعة نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة.
 

print