الجمعة، 29 مارس 2024 01:18 م

النائب علاء قريطم يطالب الاعتماد على المكون المحلى فى الصناعة

النائب علاء قريطم يطالب الاعتماد على المكون المحلى فى الصناعة صناعة محلية - ارشيفية
السبت، 21 يناير 2023 09:00 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الصناعة المصرية تعتمد على 56% من مكوناتها على الاستيراد وهذا بدوره لن يساهم فى تعظيم المنتج المحلى بالصورة المطلوبة، ومن ثم يجب تعظيم الاستفادة من المكون المحلى والموارد المتاحة بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وأضاف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الصناعة المصية تحظى باهتمام كبير خلل السنوات الأخيرة وعلى وجه التحديد خلال السنوات الثمانية الأخيرة سواء من خلال توجيهات او مبادرات أو قرارات بماشرة ولهذا يجب تعظيم الاستفادة من الطفرة الكبيرة فى الاهتمام بالصناعة فى وقت أزمات عالمية اتضح للجميع أهمية الصناعة والزراعة فى تقدم الشعوب .
 
وأشار قريطم، إلى أن المنتج المحلى من اهم مكونات الصناعة ويساهم بقوة فى تعزيز التنافسية وتوفير العملة الصعبة للدولة المصرية وتوفير المزيد من فرص العمل والنهوض بالصناعة المصرية ومن ثم فتح أسواق خارجية للمنتج المصرى وعودة شعار "صنع فى مصر" مرة أخرى.
 
وشدد قريطم، على أهمية تعزيز المكون المحلى سواء فى القطاع الصناعى او الزراعى وهذا بدوره يستلزم ان يكون هناك خريطة تفصيلية بكافة المكونات والموارد بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية لبحث كيفية الاستفادة منها بالشكل الأمثل.
 

print