الجمعة، 29 مارس 2024 09:09 ص

النائب أحمد عاشور يبحث أزمة العاملين بشركة النصر للمسبوكات مع وزير القوى العاملة

النائب أحمد عاشور يبحث أزمة العاملين بشركة النصر للمسبوكات مع وزير القوى العاملة النائب أحمد عاشور
الجمعة، 20 يناير 2023 12:00 م
كتبت هند عادل

عقد النائب أحمد عاشور، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لقاء مع حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، لبحث مشكلات العاملين باللجان النقابية المختلفة وعدد من المشكاتل الخاصة بالقطاع العمالى ببعض الشركات.

 

وأوضح النائب أحمد عاشور، أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات المهمة أبرزها بحث أزمة شركة النصر للمسبوكات وغلق الشركة، وبعض مشكلات العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى، وبحث مشكلة العاملين بالمهن السينمائية الخاصة ببطاقة الرقم القومى، وبحث بعض المشكلات الخاصة باللجان النقابية بمحافظة الجيزة.

 

وكان النائب أحمد عاشور، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد تقدم بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير القوى العاملة ومحافظ البنك المركزى، بشأن سوء الإدارة وعجز شركة النصر للمسبوكات، والتى تساهم فى العديد من المشروعات القومية.

 

وأوضح النائب أحمد عاشور، فى طلب الإحاطة، عدم قدرة الشركة على سداد إلتزاماتها أمام العاملين من مرتبات شهرية ومكافآت وخلافه، مما أدى إلى حدوث العديد من الاضرابات داخل الشركة.

 

وأشار النائب، إلى أن الشركة تتعرض لخسائر فادحة منذ فترة طويلة مما يؤثر على العمال ومستحقاتهم وطلب الإحاطة فى محاولة لإنقاذ الشركة من الديون المتراكمة عليها خلال الفترة الطويلة الماضية، حيث إن هذه الشركة من الشركات الهامة التى تنتج الحديد الزهر، والتى تشارك فى تأسيس المشروعات القومية، مؤكدا أن طلب الإحاطة سيتم مناقشته بالمجلس خلال الأسبوع المقبل.


print