الخميس، 25 أبريل 2024 12:33 م

مطالب برلمانية لوزير الرى برفع المخلفات وعدم تركها على جانبى الترع

مطالب برلمانية لوزير الرى برفع المخلفات وعدم تركها على جانبى الترع مجلس النواب
الثلاثاء، 17 يناير 2023 02:20 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالبت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وزير الموارد المائية والرى نظرة لترعة عبد العال 1، وذلك فيما يخص أعمال رفع مخلفات التطهير، والتي يتم تركها على جانبى الترعة عقب الانتهاء من أعمال التطهير وينتج عن ذلك سقوطها مرة أخرى فى الترعة.
 
وأضافت رشاد، أن المنطقة تشهد عددا من المشروعات ذات النفع العام ومن ثم يجب أن يكون هناك مزيد من الاهتمام للحفاظ على أرواح المواطنين، وفى نفس الوقت لتعظيم الاستفادة من مشروعات النفع العام، مشددة على ضرورة أن يكون هناك متابعة لعملية التطهير ورفع المخلفات، وملف تغطية الترع بشكل عام.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، والمخصصة لمواجهة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بحوالى 110 أدوات رقابية.
 
وطالب النائب عبد الله الرماح، الوقوف على شروط تغطية المصارف على مستوى الجمهورية، خاصة وأن هناك بعض المصارف المتواجدة فى وسط الكتلة السكنية  لا تنطبق عليها الاشتراطات الراهنة، وهناك ترع يطلق عليها "ترع الموت" وعلى الرغم من ذلك لا يتم تغطيتها بحجة لانها غير مطابقة للاشتراطات.
 
وقالت النائبة فايز صالح، إن تبطين الترع ضرورة مهمة للحفاظ على الأرواح، وهناك أحد الترع بمنطقة شبراخيت تمثل خطورة على المواطنين ، مشددة على ضرورة تغطيتها على وجه السرعة للحفاظ على أرواح المواطنين.
 
وفى ذات سياق متصل، قال النائب النائب محمد إسماعيل، إن المشروع القومى تبطين الترع بمثابة قرار جرئ للقيادة السياسية، مطالبا أن يكون المسئول عن أعمال التبطين داخل الأماكن السكنية هو نفسه المسئول عن الإشراف على عمليات التبطين، مطالبا عمل أسوار على الترع التى يتم تبطينها للحفاظ على أرواح المواطنين ومنع الحوادث، مع وضع آلية ثابتة لرفع المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير للترع.

الأكثر قراءة



print