السبت، 11 مايو 2024 05:54 ص

النائب محمد سليم يطالب الحكومة باستغلال الترويج العالمى للسياحة المصرية

النائب محمد سليم يطالب الحكومة باستغلال الترويج العالمى للسياحة المصرية محمد سليم
الثلاثاء، 17 يناير 2023 05:00 ص
ندى سليم
طالب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب، من الحكومة استغلال الترويج العالمى للسياحة المصرية، مشيراً إلى أن هناك العديد من التقارير الإعلامية العالمية التى تهتم بالترويج السياحى لمصر، ولا نجد أى اهتمام بها من وزارة السياحة والآثار.
 
وطالب "سليم" من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار بصفة خاصة،  إعطاء أكبر اهتمام للترويج للسياحة المصرية بأساليب غير تقليدية من أجل جذب المزيد من سياح العالم لمصر، حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، مؤكداً أن السياحة المصرية كانت فى مقدمة القطاعات التى تدر عائداً كبيراً من العملة الصعبة لمصر.
 
وقال الدكتور محمد سليم، إنه مع استمرار حدة التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية فإنه يجب على الحكومة أن تعطى أولوية قصوى لملف السياحة وتتخذ جميع الإجراءات والحوافز التشجيعية، التى تكفل القضاء على جميع المشكلات التى تواجه القطاع السياحى، مشيراً إلى أنه على سبيل المثال فقد أبرز موقع Desert News "ديزيرت نيوز" الأمريكي، أفضل خمس وجهات من المتوقع أن تكون الأكثر إقبالاً خلال عام 2023، حيث جاءت مصر ضمن هذه الوجهات.
 
وأوضح الموقع أنه تم اختيار هذه الوجهات لتميزها بوجود متاحف جديدة سيتم افتتاحها، أو قيامها بتخفيف قيود السفر مما يجعلها وجهات جاذبة خلال عام 2023.
 
كما سلط الموقع الضوء على عدد من المقومات والأنشطة السياحية بالمقصد السياحي المصري والتي وصفها "بالأيقونة" نظراً لتميزها وتفردها والتي من بينها زيارة أهرامات الجيزة التي تحتوي على هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، بالإضافة إلى المتحف المصرى الكبير بعد افتتاحه، وزيارة القاهرة التاريخية ومدينة الإسكندرية، والقيام برحلة نيلية بين الأقصر وأسوان، كما نوه عن عدد من المطاعم السياحية الشهيرة بالمقصد السياحي المصري.
 
وقال الدكتور محمد سليم، لقد كنت أتوقع أن تقوم وزارة السياحة والآثار باتخاذ جميع الإجراءات لإبراز هذا الحدث فى مختلف وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية، ولكن للأسف الشديد تم نشر هذا الحدث داخل وسائل الإعلام المحلية وكأننا نخاطب ونروج لأنفسها عن السياحة المصرية، متسائلاً: "لماذا لا تهتم وزارة السياحة والآثار بمثل هذه الأحداث التى تعتبر أفضل وسائل للترويج للسياحة المصرية عالمياً؟".

print