الأربعاء، 08 مايو 2024 01:28 ص

برلمانية تطالب بإعداد الكوادر البشرية من الطيارين والأطقم الجوية نظرا لزيادة التنافسية

برلمانية تطالب بإعداد الكوادر البشرية من الطيارين والأطقم الجوية نظرا لزيادة التنافسية النائبة رحاب موسى
الأحد، 15 يناير 2023 11:00 ص
سمر سلامة

أشادت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعزيز جهود تطوير قطاع الطيران المدنى، وذلك فى الإطار العام لحسن إدارة موارد وإمكانات الدولة واستثمار الحد الاقتصادى الأقصى من عوائدها، بما فى ذلك موقع مصر الجغرافى الاستراتيجى والفريد، وامتلاكها لسلسلة مطارات دولية على امتداد رقعة الدولة، مما يوفر فرصاً ضخمة فى مجال الحركة الجوية والطيران المدنى، وكذلك السياحة".

 

وأضافت موسى، أن الرئيس السيسى يتابع بشكل جيد الخطط المستقبلية لقطاع الطيران المدنى، لما له من أهمية كبيرة للاقتصاد المصرى وقطاع السياحة خاصة فى ظل الظروف الدولية الراهنة والتى ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمى وبالتالى على الاقتصاد المصرى.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هناك أهمية قصوى وملحة لتطوير وتحديث أسطول الطائرات وحوكمة إدارة الشركات التابعة للقطاع الطيران المدنى، وكذا إعداد الكوادر البشرية من الطيارين والأطقم الجوية على أعلى مستوى نظرا للتطور الكبير الذى يحدث بشكل متسارع فى هذا المجال وزيادة التنافسية .

 

كما أشارت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، إلى أن الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطيران المدنى تتمثل فى رفع كفاءة أداء العمل والتطوير المستمر، وصولاً إلى زيادة القدرات التنافسية، بما يتناسب مع مكانة مصر الدولية، والخطط الاستراتيجية التى وضعتها الحكومة لهذا القطاع الحيوى والهام.


print