الجمعة، 19 أبريل 2024 05:46 م

محمود بكرى يتقدم باقتراح برغبة لإنشاء فروع لـ"حماية المستهلك" فى كل مدينة

محمود بكرى يتقدم باقتراح برغبة لإنشاء فروع لـ"حماية المستهلك" فى كل مدينة النائب محمود بكري
الخميس، 12 يناير 2023 03:00 ص
سمر سلامة

تقدم النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، بطلب اقتراح برغبة بإنشاء فروع لجهاز حماية المستهلك بكل مدينة، حيث ينبثق عن كل فرع رئيس في كل محافظة، فروع في كل مدينة أو حي، بحيث يكون هناك مقر لجهاز حماية المستهلك في هذه المدينة لمتابعة الأسعار وحماية المستهلكين ومحاربة جشع التجار، ويمكن في هذا الشأن انتداب موظفين من الجهات المعنية مثل مجلس المدينة أو التموين أو الشرطة، وذلك لمحاولة السيطرة على الارتفاع الجنوني والمبالغ فيه للأسعار من جانب التجار، كما من شأنه أن يؤدي إلى شعور المواطن أن هناك رقابة فعلية للدولة على السوق وتحركاته ، وأن الأمر ليس مجرد شكاوى على التليفون قد لا يتم الاهتمام بها في بعض الأحيان.

وقال النائب في طلب الاقتراح؛ إنه لا شك أن الزيادات المتكررة في أسعار السلع الأساسية ارهقت كاهل أغلب الشرائح، وأضحى لهيب الأسعار لمختلف السلع الضرورية، وخاصة الغذائية يقض مضاجع الغالبية العظمى من المواطنين، ومن يراقب حركة الأسعار هذه الأيام، وارتفاع الأسعار الجنوني يدرك أن ما يحدث غير منطقي، وأن المواطن غير قادر على التحمل بعد أن أكل التجار الأخضر واليابس، ولم يتركوا له حتى الفتات.
 
واستكمل: يبدو أن أجهزة الرقابة التموينية استسلمت للواقع، ورفعت الراية البيضاء، فيما يتعلق بضبط الأسعار والأسواق، مما حدا بالمواطن أن يصرخ يستغيث بجميع مؤسسات الدولة الرقابية.
 
وعلى الرغم من أن جهاز حماية المستهلك، منتشر في جميع محافظات الجمهورية من أجل حماية وصون حقوق المستهلكين، من خلال فرع رئيس في كل محافظة تقريبًا، إلا أن الأمر يتطلب تكثيف الجهود وزيادة العمل على مراقبة الأسواق يوميًا لرصد جميع الأسعار المتداولة ونسبة التغيرات التي تحدث فيها.

موضوعات متعلقة :

نائب التنسيقية عماد خليل لـ"وزير التموين": جهاز حماية المستهلك لا يحمى المستهلكين

أبرزها ضبط الأسواق.. تعرف على اختصاصات جهاز حماية المستهلك

السجن المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. أبرز عقوبات "حماية المستهلك"

التموين تضخ كميات كبيرة من زيت الطعام بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان

حصاد البرلمان فى أسبوع.. "النواب" يفتحون النار على وزير التموين بسبب ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة.. الموافقة على مشروعى قانونين بشأن تطوير ميناء الدخيلة والتنقيب عن البترول.. ورغدة نجاتى تؤدى اليمين الدستورية

هل نفد رصيد الحكومة؟.. الوزراء يواجهون هجومًا غير مسبوق تحت قبة مجلس النواب.. اتهامات لوزير التموين بـ"العمل ضد الدولة".. وبرلمانيون لوزير الزراعة: لا وجود لكم على الأرض.. ومُطالبات متكررة برحيل الحكومة

عضو بـ"النواب" يطالب وزارة التموين بحل أزمة مخابز شباب الخريجين المغلقة

برلمانية تطالب وزارة التموين بخطة عاجلة لمواجهة جشع التجار وارتفاع أسعار السلع


الأكثر قراءة



print