الأحد، 28 أبريل 2024 12:33 ص

نيفين الكاتب: مصر تعمل دائما من أجل سيادة واستقرار ليبيا ومنع كافة التدخلات الأجنية

نيفين الكاتب: مصر تعمل دائما من أجل سيادة واستقرار ليبيا ومنع كافة التدخلات الأجنية نيفين الكاتب
الجمعة، 06 يناير 2023 05:00 ص
ندى سليم

قالت النائبة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية بذلت خلال الفترة الماضية جهودًا كبيرًا من أجل الوصول إلى توافق بين كافة الفصائل والأطراف في ليبيا، مثمنة استضافة مجلس النواب المصري اليوم كلا من المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

 

وأضافت النائبة نيفين الكاتب، خلال بيان صحفي، أن مصر تعمل دائما من أجل سيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتداد للأمن القومي المصري، خاصة أن مصر استضافت على مدار عام ونصف اجتماعات المسار الدستوري برعاية الأمم المتحدة، وكذلك اجتماعات مختلفة لمختلف القبائل والأطراف الليبية، من أجل الحفاظ على اسقرار ليبيا ومنع كافة التدخلات الأجنبية في الشئون الليبية.

 

وثمنت أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالبحيرة، توافق المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي و خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية على القاعدة الدستورية، والتي صدرت في بيان مشترك أمس من داخل مجلس النواب المصري، مؤكدة أن تلك الخطوة تمثل نقطة انطلاق نحو بناء المؤسسات الليبية.

 

الجدير بالذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، قد استقبل نظيره رئيس مجلس النواب  الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري.

 


print