الخميس، 16 مايو 2024 03:48 م

النائبة منى عمر: المدارس الدولية تتجاهل قيمة اللغة العربية كمادة مهمة

النائبة منى عمر: المدارس الدولية تتجاهل قيمة اللغة العربية كمادة مهمة منى عمر
الإثنين، 02 يناير 2023 05:00 م
ندى سليم
قالت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن المدارس الدولية تتجاهل قيمة وأهمية اللغة العربية كمادة هامة، يجب تدريسها للنشء الصغير، مؤكدة أن الاهتمام يصب في تدريس اللغات الأجنبية، وكيفية تنشئة أطفال قادرين على التحدث بأكبر قدر من اللغات دون الالتفات إلى أهمية تأسيس الطفل لتعلم واستيعاب مفردات لغة وطنه. 
 
وأشارت النائبة منى عمر، خلال تصريحات خاصة لموقع برلمانى، إلى أنها تقدمت بمشروع قانون حول حماية اللغة العربية، والذى حسم هذه القضية، من خلال المادة رقم 23، والذى ألزمت المدارس الدولية بتدريس اللغة العربية ضمن المناهج لكافة المراحل الدراسية، على أن يكون النجاح فيها شرطا أساسيا للانتقال والنجاح للعام الدراسي الجديد. 
 
وأوضحت، أنه لابد من إحكام الرقابة من قبل وزارة التربية والتعليم لتنفيذ هذا المطلب، لأن الكثير من أبنائنا داخل المدارس الدولية ليسوا على قدر كبير من تعلم لغتهم الأم، وبالتالي سيؤثر ذلك على هويتهم ويسهم في طمسها مع الوقت. 

موضوعات متعلقة :

اقتراح برغبة بالبرلمان لتوفير برامج ومحتوى دراسى إلكترونى لذوى الهمم

إيجابيات عدة لاتفاق البحث عن البترول في منطقة جنوب غرب مليحة.. تعرف عليها

8 اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة طلبات إحاطة ومشروعات قوانين

"المدارس الدولية.. وطمس الهوية".. برلمانيون: تحولت من أداة تعليم لسلاح جديد لطمس الهوية.. وتُكبد الأسر ملايين الجنيهات.. وتُسهم فى إخراج جيل جاهل بلغة وطنه وتعاليم دينه.. ومطالبات بإلزامها بتدريس اللغة العربية

برلمانية تطالب بإنتاج "أفلام كارتون" باللغة العربية حفاظا على هوية أبنائنا

نائب التنسيقية عمرو يونس: اللغة العربية جزء من الهوية الوطنية.. والخط العربى فن أصيل

أغانى المهرجانات و"الفرانكو" تهدد عرش "لغة الضاد".. تحركات برلمانية للحفاظ على اللغة العربية.. طلب إحاطة: الأغانى الشعبية خطر.. ومشروع قانون يفرض غرامات 50 ألف جنيه على المطاعم حال تسميتها بأسماء أجنبية

برلمانية فى طلب إحاطة: أغانى المهرجانات تهدد عرش اللغة العربية ولابد من وقفة عاجلة


الأكثر قراءة



print