السبت، 27 أبريل 2024 10:53 م

النائب أحمد إدريس يتقدم بطلب إحاطة لتوقف أعمال الصرف الصحى بقرى الأقصر دون أسباب

النائب أحمد إدريس يتقدم بطلب إحاطة لتوقف أعمال الصرف الصحى بقرى الأقصر دون أسباب النائب أحمد إدريس
الجمعة، 30 ديسمبر 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب أحمد إدريس بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى وزير الإسكان، ووزير التنمية المحلية بشأن توقف أعمال مشروع الصرف الصحى بقرية المدامود بحرى التابعة لمركز الزينية بمحافظة الأقصر.

وأوضح النائب أحمد إدريس، أنه بات واضحا للجميع حجم الإنجاز الذي يجري على كل شبر في أرض مصر، ويد العمل والتطوير التي لم تنحصر على القاهرة الكبرى فقط، وإنما تخطت ذلك وصولا للأرياف، حيث شاهدنا إقامة المدارس وشق الترع ودخول الصرف الصحي للقرى، مما لقي استحسان الأهالي بالقرى والنجوع.

وتابع: مع هذا التطور الضخم الذي لحق بالقرى، تصاعدت أحلام أهالي نجع جاد الكريم بالمدامود بحري التابعة لمركز ومدينة الزينية بالأقصر بدخول الصرف الصحي للقرية، التي يقطنها نحو 12 ألف مواطن، في حاجة ماسة لمشروع الصرف الصحي، الذي كانت ارهاصاته قد بدأت، إلا أن الأهالي فوجئوا بتوقف العمل بالمشروع دون أسباب منطقية.

وقال النائب أحمد إدريس انه للآسف الشديد، عدم الإسراع في الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالقرية يؤكد وقوع كارثة، لا سيما أن معظم مباني القرية ومنازلها قديمة ومهددة بالسقوط لاعتماد الأهالي على طرق تقليدة لعدم وجود صرف صحي، فضلا عن عدم قدرة الأهالي على إعادة تشييد هذه المنازل مرة أخرى نظرا للظروف الحياتية الصعبة.

وأضاف النائب أحمد إدريس في طلب الإحاطة، أن الأمر خطير ويحتاج تدخلا ضروريا لحماية أرواح 12 ألف مواطن مهددة بالخطر الداهم، وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بدخول الصرف الصحي للقرية، أسوة لعدد من القرى الأخرى على مستوى الجمهورية، بما يضمن للمواطنين حياة كريمة في جمهوريتهم الجديدة.


print