الجمعة، 26 أبريل 2024 01:44 م

مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب أمام "حقوق الإنسان" بمجلس النواب.. الثلاثاء المقبل

مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب أمام "حقوق الإنسان" بمجلس النواب.. الثلاثاء المقبل لجنة حقوق الإنسان
الجمعة، 30 ديسمبر 2022 10:00 ص
كتبت نورا فخرى
تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، الثلاثاء المقبل، اجتماعا مع الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بهدف عرض دور الأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يخص الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 
 
وتعد الأكاديمية الوطنية للتدريب هي مؤسسة تجمع قادة المستقبل من مصر والمنطقة، لتعزيز وتطوير رأس المال البشري المؤهل المبدع والمبتكر لقيادة عملية التنمية في المجتمع، لتحقيق التأثير وخلق مستقبل أفضل.
 
وترعى الأكاديمية، مع التغيرات الاقتصادية والتكنولوجية والبيئية على مستوى العالم،  المبادرات والحلول المستدامة وتسعى بقوة لتكون الحافز الرئيسي للتحول الشامل والابتكار لخلق قادة عالميين فعالين يؤثرون في مجتمعاتهم.
 
وإيمانًا منها بمسئوليتها نحو المجتمع، ولإتاحة الفرصة لحديثي التخرج من الاستفادة بالتدريب في فترة الصيف؛ لاكتساب الخبرات التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل أفضل، أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب في 6 يونية الماضس برنامج "NTA Interns" لتدريب خريجي الجامعات المصرية داخل إدارات الأكاديمية المختلفة؛ ويأتي ذلك نتاج التعاون المثمر بين الأكاديمية ومختلف الجامعات المصرية؛ لتحقق الأكاديمية بذلك خطوات هامة في مجال تطوير العنصر البشري في الدولة المصرية، من خلال تطوير النشأ في مرحلة عمرية أكثر حداثة من المراحل المستهدفة في البرامج الأخرى التي تقدمها.
 
يُشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة برقم 1 لسنة 2016 والمعدلة بالقانون رقم 136 لسنة 202 حددت اختصاصات لجنة حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحقوق، والحريات، والموضوعات المتعلقة بالقانون الدولى الإنسانى، والقانون الدولى لحقوق الإنسان، تقارير المجلس القومى لحقوق الإنسان، الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان فى تقارير المجالس القومية والهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية.
 
يأتي ذلك إلى جانب نظر الشكاوى التى تقدم من المواطنين والهيئات فيما يتعلق بحقوق الإنسان، التشريعات المتعلقة بالعدالة الانتقالية، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة.

الأكثر قراءة



print