الجمعة، 03 مايو 2024 04:48 م

نائب لوزير التموين..ما هي خطة الوزارة لتوفير مخزون آمن من السلع الاستراتيجية؟

نائب لوزير التموين..ما هي خطة الوزارة لتوفير مخزون آمن من السلع الاستراتيجية؟ النائب أحمد عاشور
السبت، 24 ديسمبر 2022 01:00 م
كتبت هند عادل

 

طالب النائب أحمد عاشور، الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بالكشف عن خطته لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية لاسيما الاستراتيجية والأساسية خلال الفترة المقبلة، خاصة مع دخول موسم الشتاء، مما يزيد من استهلاك السلع الغذائية.

وشدد "عاشور" على أهمية أن يبعث وزير التموين برسائل طمأنينة للمواطنين، بوجود مخزون استراتيجي كافي من معظم السلع، خاصة الأساسية منها، يكفي لعدة أشهر قادمة، مع وضع الخطط اللازمة لضمان توفر السلع في جميع المحافظات، وعدم ندرتها، مما يزيد من سعرها.

وشدد "عاشور" على أهمية تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، والتصدي بحزم وصرامة لأي مخالفات وتجاوزات وتلاعب في الأسعار واحتكار أو إخفاء السلع عن التداول في السوق، وتطبيق القانون والعقوبات المحددة على هذه التجاوزات والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب في أسعار السلع، ويسبب ارتباك في السوق ويضر بحق المستهلك في توفر السلع بأسعار مناسبة، والتصدي لجشع التجار.

واقترح "عاشور" ضرورة زيادة عدد أسواق الجملة في المحافظات لتقليل هامش الزيادة في ثمن السلع وما يتبعه من زيادة أعباء الإنفاق على المواطن، مع أهمية توفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 


الأكثر قراءة



print