الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:02 م

"قوى النواب" تطالب بحصول العاملين بأحد مصانع المنطقة الحرة على بدل انتقال

"قوى النواب" تطالب بحصول العاملين بأحد مصانع المنطقة الحرة على بدل انتقال مجلس النواب
الجمعة، 23 ديسمبر 2022 11:00 م
سمر سلامة

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، طلب الاحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمار، بشأن مصنع فيلوستى للملابس الجاهزة الكائن بالمنطقة الحرة العامة بمحافظة بورسعيد وتعنت إدارة المصنع ضد العاملين وإجبارهم على تقديم استقالاتهم.

وأكدت اللجنة على ضرورة قيام وزارة القوى العاملة بالتواصل مع مكتب العمل ببورسعيد وذلك بالتنسيق من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتواصل مع إدارة الشركة بشأن إمكانية منح العاملين بدل انتقال مقابل تكلفة السفر إلى بورسعيد يوميًا.

وأوضح النائب أن إدارة مصنع فيلوسيتى للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد تجبر العاملين بالمصنع على تقديم استقالاتهم دون الحصول على حقوقهم القانونية؛ أو نقلهم تعسفيا إلى مصنع الشركة الكائن بمحافظة الاسماعيلية بدون اى بدلات انتقالات.

ومن جانبه قال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحره،  إن مجلس إدارة شركة فيلوسيتى هندي بنسبة 100%، وان دور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  يقتصر على منح تراخيص الانشاء والعمل دون الاختصاص بشئون العمالة بهذه الشركات؛ حيث يخضعون للقانون رقم 12 لسنة 2003 باصدار قانون العمل، وقانون رقم 148 لسنة 2019  بإصدار  قانون التأمينات الاجتماعية  والمعاشات.

وأوضح مدير إدارة المفاوضة الجماعية وفض المنازعات بوزارة القوى العاملة، أن العاملين بشركة فيلوسيتى يخضعون لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 


الأكثر قراءة



print