الجمعة، 26 أبريل 2024 09:58 م

النائبة نشوى الشريف تطالب بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف وخطة للاستغلال المخلفات الزراعية

النائبة نشوى الشريف تطالب بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف وخطة للاستغلال المخلفات الزراعية نشوى الشريف
الخميس، 22 ديسمبر 2022 05:00 ص
كتب محمود حسين
 
 
طالبت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف لتخفيف المعاناة عن الفلاحين وصغار المزارعين، وتساءلت أيضا عن الإجراءات المتخذة بشأن مشكلة حرائق النخيل فى محافظة الوادى الجديد.
 
 
وقالت النائبة نشوى الشريف، إن هناك عدد كبير من المشروعات فى مجال الزراعة يتم تنفيذها على أرض الواقع، والرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالريف المصرى وأطلق المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وهناك اهتمام بالمزراعين من قبل القيادة السياسية.
 
وتابعت: "الفترة الأخيرة هناك أزمة كبيرة خاصة بالنسبة لصغار المزراعين، أعلاف وصلت أسعارها للسماء وغير موجودة، متى يفرج عنها، ففى ظل حكم الرئيس السيسى لابد من وجود الشفافية، فكل شىء واضح للعيان، أسعار مرتفعة ولما تصل للسوق تكون بأضعاف وأضعاف".
 
وأشارت النائبة نشوى الشريف، إلى ضرورة التعاون بين وزارتي الزراعة والتموين، فبينهما رابط كبير يجب أن يوصلوه ويقربوه، وبسبب هذه الأوضاع كلنا ننشد هذا، ونريد أن نرى جهود الوزارة فى هذه الاتجاه".
 
 
 
كما تحدثت "الشريف"، عن مشكلة حرائق النخيل، وهى أزمة تهدد محافظة الوادى الجديد، وقالت: "المزارعين يلقون المخلفات فى المزرعة، وهذه أزمة لهم وتقابل الكتل السكانية، كما يقولون يحرق الأخضر واليابس"، وتساءلت عن سياسة الوزارة للحد من هذه الحرائق.
 
 
 
 
 

print