الخميس، 25 أبريل 2024 07:01 ص

النائبة نشوى الشريف: انتشار الظواهر السلبية بمحافظة أسوان حول معابد ادفو

النائبة نشوى الشريف: انتشار الظواهر السلبية بمحافظة أسوان حول معابد ادفو النائبه نشوى الشريف
السبت، 10 ديسمبر 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

 

تقدمت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء ووزير السياحة ووزير التنمية المحلية، حول معبد إدفو وعدد من الظواهر بمحافظة أسوان.

وأكدت أن السائحين يعيشون صراعا بمحافظة أسوان في إدفو تلك المدينة الهامة في صعيد مصر ألا وهو الصراع للوصول إلى المعبد، مضيفة أن هنام صراع مع عربات الحنطور المتهالكة والألم لمشاهدة الخيول الضعيفة المنهكة والمطبات المتتالية.

وأضافت الشريف أنه إلى الآن لم يتم الانتهاء من الأعمال من رصف وخلافه وهذا أمر سهل التحقيق في ظل وجود إرادة خاصة وأنها مكان سياحي وآثري، متسائلة  ماذا عن النظر في أمر الحنطور وإحلاله وتجديده بشكل يليق ووضع ضوابط مرورية صارمة للحد من العبث بأرواح السائحين بسبب السرعات الجنونية في حركة الحنطور.

واستكملت الشريف كما يجد السائح مشكلة في عدم توافر أوتوبيسات وسيارات لمن يرغب من الشركات السياحية لنقل سائحيهم من ميناء البواخر إلى المعبد والعكس وتأمين هذا الأمر، مضيفة كما يجدوا مشكلة في فتح مدخل آخر للدخول إلى المعبد وليكن هناك مدخل لمن يحمل التذاكر المجمعة ومدخل للتذاكر الإلكترونية لتخفيف الضغط والإزدحام.

 

 


print