السبت، 04 مايو 2024 12:40 ص

رشا كُليب تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مجمع مواقف حضارى بمدينة أبو حمص

رشا كُليب تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مجمع مواقف حضارى بمدينة أبو حمص النائبة رشا كليب
الإثنين، 19 ديسمبر 2022 05:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين باقتراح برغبة موجهًا للسيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بشأن إقامة مجمع مواقف حضاري للسيارات الأجرة بمدينة أبوحمص.

 

وجاءت المذكرة الإيضاحية للإقتراح كالآتي:

وضع المواقف في مدينة أبوحمص غاية في العشوائية، حيث تتواجد سيارات خطوط أبوحمص الميكروباص في الفضاء وبطريقة عشوائية وغير منتظمة لعدم توفير مكان لهم تحت المظلات التي تم نقلها من المواقف العشوائية (أمام المستشفي العام وأمام مسجد باغوص بجوار كوبري المشاة) وهو ماتسبب في تضرر المواطنين وتكدس مروري خانق بالمدينة، فلدينا خطوط العزب والتوابع خط( بسنتواي ابوهواش- أبو كباريه-العشرة-النخلة البحرية-الدراوية البحرية-الوزارة-أبو الخزر-طلمبات برسيق-جرار-تقالة) في موقف.

فضلًا عن تواجد خطوط (بلقطر -بطورس-قافلة-ابو زامل-زاوية غزال-كفر الدوار-الاسكندرية) بموقف آخر (الموقف القديم) وهو مايتسبب في إعاقة حركة المرور دخولاً وخروجاً من وإلي المدينة، وغرق هذه المنطقة بمياه الأمطار في فصل الشتاء نظرًا لإنخفاض منسوبها مقارنة بالمناطق المحيطة.

ومع توافر قطعة أرض مساحتها  14700م (3.5 فدان) ملك مشروع مواقف السيارات الأجرة بمحافظة البحيرة، أقترح انشاء الموقف بشكل حضاري عاجل، ونقل الموقف القديم، حتي يتم القضاء علي العشوائية والازدحام في المدينة.


print