الجمعة، 19 أبريل 2024 10:16 ص

بيان عاجل لـ"دوريش": حملة ضد اقتصاد مصر.. وأهل الشر يروجون لعدم تحويل الدولار

بيان عاجل لـ"دوريش": حملة ضد اقتصاد مصر.. وأهل الشر يروجون لعدم تحويل الدولار الدولار
الإثنين، 19 ديسمبر 2022 11:37 ص
كتب كامل كامل

ألقى النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بيانًا عاجلًا خلال الجلسة العامة اليوم، حول استمرار أزمة الدولار الأمريكى وتأثيراتها على الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن أزمة الدولار ظاهرة خطيرة نرصدها على المستوى الداخلى والخارجى.

 

وأشار، إلى أنه لا ينكر أحد وجود أزمة دولار، لكنه فى الوقت ذاته أكد أن هناك ممارسات من جماعات وأفراد تضر الاقتصاد المصرى وعلى الحكومة المواجهة، قائلا: "نرى فى الإعلام والسوشيال ميديا مواطنون يجمعون العملة فى الخارج لمنع دخولها لمصر"، مؤكدا أن هذا الأمر لا يحدث بشأن الدولار فقط بل يحدث بشأن جميع العملات.

 

وقال: "يوجد حملة ممنهجة ضد الاقتصاد المصرى"، مطالبا الحكومة بتوفير العملة الصعبة، قائلا: "الوضع أصبح خطيرا للغاية، هناك مواطنون فى الخليج لا يحولون العملة الصعبة لمصر، وأهل الشر يروجون لعدم تحويل العملة الصعبة لمصر ويجب على البنك المركزى اتباع إجراءات أكثر صرامة".

 

وتابع: "أى مواطن يشيل العملة الصعبة فى منزله لتحقيق مكاسب حرام وعلى الأزهر والكنسية التحدث بشأن هذا الأمر لأنه يضر اقتصاد البلد ويتسبب فى زيادة الأسعار"، مشيرا إلى أن كل من يعمل فيما يسمى بـ"السوق السوداء" ويضر باقتصاد مصر هو أمر محرم شرعا.

 


print