الجمعة، 26 أبريل 2024 10:05 م

برلمانى يؤكد أهمية تكشير الدولة عن أنيابها لمنع التلاعب بالأسعار

برلمانى يؤكد أهمية تكشير الدولة عن أنيابها لمنع التلاعب بالأسعار سلع غذائية - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 02:04 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، بقرارات مجلس الوزراء بشأن خطة الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار، وجشع التجار، خاصة بعد كثرة الشكاوى من الارتفاع الجنونى للأسعار وهو ارتفاع مبالغ فيه، حيث يسعى كثير من التجار عديمي الضمير باستغلال الأزمة الاقتصادية لزيادة أرباحهم.

وقال النائب حازم عويان، أن تكليفات مجلس الوزراء بإغلاق أي منفذ بيع مخالف ومصادرة السلع وبيعها لصالح المواطنين، قرار صائب ويخدم مصالح الدولة، ويضبط الأسواق.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تكليفات الحكومة للأجهزة الرقابية بالتعامل بحسم مع كل من يُخزن السلع أو يُبالغ في أسعارها ويُخفيها عن المواطنين ، هو خطاب قوي من الدولة للتجار الجشعين.

وأوضح النائب حازم عويان، أن الحكومة أكدت على أولويتها في هذه المرحلة وهي ضمان توافر السلع ، بالأسعار المناسبة، حيث تعمل الحكومة بشكل متوازن، بين عدم خسارة النجار، وفى نفس الوقت لن تسمح  بأن يُبالغ البعض في مكاسبه على حساب المواطنين.

وأكد النائب حازم عويان، على أهمية تكشير الدولة عن أنيابها، لمنع التلاعب بالأسعار، ومواجهة التجار الذين يستغلون الأزمة ويحجبون السلع عن المواطن، مثل أزمة الأرز، التى أكدت كل التقارير على وجود أرز يكفى الاحتياج المحلي ومع ذلك نجد أزمة فى وجوده داخل الأسواق.


print