السبت، 20 أبريل 2024 02:47 م

وكيل مجلس الشيوخ: نجاح مؤتمر المناخ أكبر رد على المغرضون.. ومصر هى بلد الأمان

وكيل مجلس الشيوخ: نجاح مؤتمر المناخ أكبر رد على المغرضون.. ومصر هى بلد الأمان بهاء أبو شقة - وكيل مجلس الشيوخ
الأحد، 11 ديسمبر 2022 02:00 م
كتبت نورا فخرى

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، نجاح مؤتمر المناخ الذى استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ، بما أسفر عنه من توصيات حققت نتائج مبهرة من جميع الزوايا لاسيما والتأكيد على أن مشكلة التغيرات المناخية ليست محلية أو إقليمية إنما عالمية لا تهدد دولة بذاتها إنما تنذر بكارثة كونية حال عدم اتخاذ اللازم من الإجراءات.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم لنظر طلب المناقشة العامة المُقدم من النائبة نهى أحمد زكى عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف فى الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ، وتعقيباً على تساؤل رئيس المجلس بشأن خطة الحكومة لرفع مستوى الثقافة لدى المواطنين بشأن قضايا التغيرات المناخية وعن كيفية التعامل مع المناخ.

 

وقال أبو شقة، إن نجاح المؤتمر أكبر رد على المغرضون والمروجون للشائعات وبما يؤكد أن مصر واحة للأمن والأمان، مشيراً إلى أن مشكلة التغيرات المناخية ليست فى مسألة أن نكون بصدد مؤتمر أو توصيات، إنما فن إدارة المشكلة والخروج بآليه جادة لتنفيذ التوصيات والوعود، وأن تكون على استعداد مسبق لمواجهة الازمة.

 

وأضاف أبو شقة، أن القرارات التى خرج بها مؤتمر المناخ رائعة وجيدة فعليا، قائلاً: "القضية ليست أن نكون أمام ثروات إنما تنفيذ جاد كدول العالم، ومتابعة دائمة".

 

وكانت نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائبة نهى أحمد زكى قد طالبت الحكومة، إلقاء الضوء على مخرجات قمة المناخ، وعلى المكاسب المحققة جراء استضافة مصر لها بشرم الشيخ على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، والدور المصرى المنتظر خلال الفترة المقبلة، وحتى تتولى دولة الإمارات العربية رئاسة القمة القادمة.

 


print