الأربعاء، 15 مايو 2024 03:15 ص

نائبة تطالب بإجراء "كشف نفسى" على مسئولى الحضانات على مستوى الجمهورية

نائبة تطالب بإجراء "كشف نفسى" على مسئولى الحضانات على مستوى الجمهورية النائبة احسان شوقى
الأحد، 11 ديسمبر 2022 11:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة إحسان شوقى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن قيام إحدى مديرات دار حضانة بمحافظة الإسكندرية بترهيب وتعذيب الاطفال تحت سلطتها خلال تواجدهم بدار الحضانة التى تديرها .

 

موضحة، قيام عدد من أولياء أمور الأطفال المقيدين بدار الحضانة المشار إليها بقيامهم بتحرير عدة محاضر ضد مديرة الحضانة والعاملين بها بناءاً على الوقائع المذكورة .

 

وتابعت قائلة: "مع يقيننا التام فى عدالة ونزاهة السلطة القضائية المصرية وإتخاذها الإجراءات اللازمه تجاه الحادث المذكور، إلا أن الوضع يتخطى تلك الحادثه ليصل إلى دور الجهات الرقابية فى التفتيش على تلك المنشأة وباقى دور الحضانة على مستوى الجمهورية ".

 

وأضافت النائبة، فى طلبها: "حيث نصت المادة رقم (39) من قانون الطفل على أن الجهة المنوط بها التفتيش على دور الحضانة هى الأجهزة الفنية المختصة بوزارة الشؤون الاجتماعية، وإحالة المخالفات إلى لجنة شؤون دار الحضانة بالمحافظة، وهو مايظهر لنا عدم قيام تلك الاجهزة بدورها المنوط بها طبقا لنصوص القانون فى التفتيش والابلاغ عن المخالفات فى تلك الواقعة ووقائع أخرى مماثله .

 

وطالب النائبة، بمناقشة المسئولين عن ماتم من إجراءات مسبقه تجاه دار الحضانه المذكورة؟، والتأكد من الاجراءات التى تقوم بها الوزارة للتيقن من منع تكرار مثل تلك الحوادث مرة أخرى، وضرورة إجراء فحص نفسى على المسئولين الحاليين عن دور الحضانات على مستوى الجمهورية، مع إدراج هذا الفحص من ضمن الشروط اللازمة للموافقة على إقامة دار حضانة.


print