الخميس، 02 مايو 2024 02:36 م

"صحة النواب" تناقش 3 طلبات إحاطة بشأن تحسين الخدمة الطبية بسمنود.. اعرف التفاصيل

"صحة النواب" تناقش 3 طلبات إحاطة بشأن تحسين الخدمة الطبية بسمنود.. اعرف التفاصيل لجنة الصحة بمجلس النواب - صورة أرشيفية
الخميس، 08 ديسمبر 2022 01:00 م
سمر سلامة

ناقشت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، الثلاثاء، 3 طلبات إحاطة مقدمة من النائبة سمر سالم، عضو مجلس النواب، بشأن تدبير الاعتماد المالى لإنشاء مبنى خاص بالطوارئ داخل مستشفى سمنود المركزى بمحافظة الغربية.

وأوصت اللجنة بتدبير قطعة أرض لا تقل عن 10000 متر لإقامة مستشفى طوارئ عليها، وجارى الأيام القادمة تدبير الأرض المطلوبة لذلك.

أما الطلب الثانى فكان بشأن سوء الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز سمنود بمحافظة الغربية، وأوضحت النائبة أنه جرى التطرق إلى نقص المستهلكات الموجود فى وحدات الرعاية الأولية بقرى سمنود، وكذلك عدم العدالة فى توزيع الكادر الطبى على الوحدات والمستشفيات داخل مركز ومدينة سمنود، بالإضافة إلى سوء البنية التحتية للعديد من وحدات الرعاية الأولية والتى صدر لبعضها قرارات إزالة مثل محلة زياد ومحلة خلف ومنشأة نظيف ومجول.

وأشارت إلى أن اللجنة أوصت بعقد اجتماع مع النواب بسمنود لإعادة توزيع الكادر البطيء بما يؤدى إلى عدالة التوزيع واستيفاء كل الأماكن بكادرها بالقدر القريب من المراد تحقيقه، كما أصرت اللجنة على مد الوحدات والمستشفيات بسمنود بما يكفى احتياجاتها من المستلزمات والأدوية حسب المتوفر منها فى وزارة الصحة والسكان بالعدالة المطلوبة.

وتابعت النائبة، كما أوصت اللجنة بنزول وفد من لجنة الصحة إلى المراكز الصحية والمستشفيات بسمنود وكذا محافظة الغربية خلال الفترة القليلة القادمة للوقوف على مشاكل الصحة والبنية التحتية بمراكز الرعاية الأولية وكذلك مستشفى سمنود المركزي، ومخاطبة شركة وادى النيل للإنشاءات للوقوف على سلامة المبنى المنشأ من قبلهم والذى يعانى من مشكلات إنشائية.

وفيما يتعلق بطلب الإحاطة الثالث الخاص بإدراج مراكز طب الأسرة لبعض القرى بمركز سمنود محافظة الغربية للتطوير ضمن مبادرة حياة كريمة، أوصت اللجنة بسرعة البدء فى إعادة بعض وحدات الرعاية الأولية كمحلة زياد ومجول ومنشأة نظيف ومحلة خلف وكفر الثعبانية، لإعادة البناء مرة أخرى مع إعادة تأهيل البعض الأخر مثل الناوية وبهبيت الحجارة وغيرها

كما أوصت اللجنة بسرعة مخاطبة وزارة الصحة والسكان ووزارتى التخطيط والمالية بسرعة تدبير المبلغ المعتمد لإنشاء مستشفى محلة زياد المركزى والبدء فى إنشائه.


الأكثر قراءة



print