السبت، 20 أبريل 2024 05:06 ص

طلب مناقشة عامة لتوفير الخبز لغير حاملى بطاقات التموين والرقابة على المخابز السياحية

طلب مناقشة عامة لتوفير الخبز لغير حاملى بطاقات التموين والرقابة على المخابز السياحية النائبة صفاء جابر
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة صفاء جابر عياد عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، بشأن سياسة الحكومة لتوفير الخبز لغير حاملي بطاقات التموين وأوجه الرقابة على المخابز السياحية.

ويعد رغيف الخبر مشكلة كبيرة تواجه عددا كبيرا المواطنين، فالمحرومون من بطاقة التموين يعانون الويل بسبب «رغيف العيش السياحى» الذى أصبح يفوق قدرات عدد كبير منهم، فمع كل أزمة دولية أو محلية ترتفع أسعار العيش السياحى، الذى يصل فى بعض الأماكن إلى جنيهين للرغيف الكبير، أما الصغير الذى لا يسمن ولا يغنى من جوع فيتراوح سعره بين جنيه وجنيه وربع.

وأوضحت النائبة صفاء جابر، مما لاشك فيه يعتبر رغيف العيش هو الغذاء اليومى لجموع المصريين، وبمثابة "قوت الغلابة" وسلعة حاضرة في كل الواجبات، ومع ارتفاع الأسعار وصعوبة استيراد القمح فى ظل أزمة المناخ العالمية، والحرب الروسية الأوكرانية زادت مشكلة رغيف الخبز على المواطنين من غير حاملى البطاقات التموينية.

وطالبت النائبة صفاء جابر بإدراج طلب المناقشة العامة هذا في الجلسة العامة لاستبيان سياسة الحكومة تجاه توفير الخبز الحر لغير حاملي بطاقات التموبن وسبل الرقابة على المخابز السياحية.


print